عاجل – نجم منتخب مصر السابق يدعو الرياضيين للتضامن مع أهل غزةشاهدوا في الأيام الأخيرة الأحداث التي جرت في… فلسطين وقطاع غزةمن جيش الاحتلال الإسرائيلي دعم كبير من كافة المستويات في الدول العربية.

وحرص العديد من نجوم الرياضة والفن على تقديم الدعم للقضية الفلسطينية منذ بداية الصراع وقطاع غزة إلى حد بعيد أكبر حصة من الدعم من الرياضيين في مراقبة الجودةوأطاع غزة وفلسطينالرياضيين المصريين.

عبد الظاهر السقا يدعو الرياضيين للتضامن مع أهل غزة

وفي هذا الصدد، حرص الكابتن عبد الظاهر السقا، لاعب منتخب مصر السابق، على تقديم الدعم للقضية الفلسطينيةويدعو الرياضيين إلى اتخاذ موقف تضامني مع… أهل غزة والشعب الفلسطيني.

عاجل – نجم منتخب مصر السابق يدعو الرياضيين للتضامن مع أهل غزة

وأعلن الكابتن عبد الظاهر السقا وعبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل التواصل الاجتماعي، وفي حديثه مع رياضيين آخرين، بدأ حديثه بالقول: “بسم الله الرحمن الرحيم أدعو الجميع.. الرياضيين سيكونون متواجدين غدًا بعد صلاة الجمعة على المنبر، وسنكون جميعًا هناك مبكرًا”.

وأضاف: “تضامناً مع… القضية الفلسطينيةاستراحة للتعبير عن الرأي، تعبير عن الغضب الموجود بداخلنا منذ أكثر من 15 يومًا، للتعبير عن كل شيء عن كل المشاعر التي شعرنا بها، وإن شاء الله سنكون جميعًا هناك”.

وأختتم عبد الظاهر السقا وقال في حديثه باقتراح: “لدي اقتراح صغير، أن يرتدي الجميع الجلباب الأسود غدا، حدادا على الشهداء الذين ماتوا مؤخرا. شكرا لكم”.

محمد صلاح يتضامن مع القضية الفلسطينية

وفي هذا السياق أكد التضامن المصري الدولي محمد صلاح، كابتن المنتخب المصري ولاعب ليفربول الانجليزي مع القضية الفلسطينية وبعد ظهوره في مقطع فيديو خاص به على حسابه الشهير على مواقع التواصل الاجتماعي، دعا إلى وقف الحرب وناشد زعماء العالم الوقوف وراء هذه القضية لحلها.

عاجل – نجم منتخب مصر السابق يدعو الرياضيين للتضامن مع أهل غزة

جاءت مكالمة محمد صلاح لقد بدأ بهذه الطريقة: “ليس من السهل أبدًا الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات الصعبة”.

أضاف صلاح“في الأيام السابقة، شهدنا أعمال عنف شديدة وقسوة قاسية جعلت قلوبنا لا يمكن إيقافها. لا يمكننا أن نتسامح مع معدل تصاعد العنف الذي يتزايد منذ أسابيع. الحياة كلها مقدسة ويجب حمايتها”.

وتابع: “المجازر يجب أن تتوقف. عائلات تتمزق! يجب السماح بوصول الدعم الإنساني إلى غزة فورا”.

وأضاف: “إن سكان غزة يعيشون ظروفًا بائسة. وقد شاهدنا بالأمس مشاهد مروعة في المستشفى. وسكان غزة بحاجة إلى الغذاء والماء والدواء على الفور”.

وانتهى محمد صلاح“أدعو جميع زعماء العالم إلى الاتحاد لمنع وقوع المزيد من المذابح ضد الأبرياء. يجب أن تسود الإنسانية.”

إقرأ أيضاً.. عاجل – “مقارنة فيديو صلاح بلقائي أمر غير عادل”. باسم يوسف يطلق تصريحات نارية بسبب محمد صلاح

إقرأ أيضاً.. عاجل – “إنسانية وليست سياسية”.. ردود أفعال الصحف العالمية على رسالة محمد صلاح الداعمة لفلسطين