كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الدكتور مصطفى عنان رئيس الجهاز التنفيذي لمنطقة جمصة الصناعية، باستقبال وفد من منسقي المبادرة الوطنية لتنمية الصناعة المصرية “عبدة” لبحث سبل التعاون. دعم وتطوير الصناعة بالمنطقة الصناعية بجمصة.

وفي هذا السياق أكد محافظ الدقهلية أن الهدف من مبادرة “إبيدة” هو توطين الصناعة الحديثة وتقليص الفجوة الاستيرادية وتوفير فرص العمل.

وأشار مختار إلى أن رئيس الجمهورية تناول ضرورة مشاركة القطاع الخاص بما في ذلك المستثمرين ورجال الأعمال في عملية البناء والتنمية التي تشهدها البلاد. وأوضح مختار أن الصناعة تعد الحل الأمثل لتلبية احتياجات الأسواق المحلية والعالمية مما سيساهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد الوطني، كما تتميز المنطقة الصناعية بجمصة بموقعها الجغرافي المتميز، حيث أنها منطقة جاذبة للاستثمارات والمستثمرين

جزء من الاجتماع

وأكد أن مشاركة المجتمع هي العنصر الأساسي في نجاح أي دولة أو مؤسسة من خلال تقديم كافة الخدمات للمواطنين، وأكد مختار أننا نعمل جميعاً في السلطة التنفيذية للحفاظ على خدمة المواطنين والمستثمرين والمواطنين. رجال الأعمال وتلبية كافة احتياجاتهم. احتياجاتي.

من جانبه قال رئيس الهيئة التنفيذية للمنطقة الصناعية بجمصة، إنه تم عقد اجتماع موسع مع المستثمرين ووفد منسقي مبادرة “عبدة” الوطنية، نقل خلاله عنان للحاضرين التبريكات وأطيب التمنيات. للدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.

جزء من الاجتماع

واستعرض منسقو المبادرة الوطنية خصائص وأهداف ومحاور المبادرة التي تم إطلاقها بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال حفل الأسرة المصرية، وأوضحوا أن المبادرة الوطنية من أجل الوطن تعمل شركة تنمية الصناعة المصرية “عبدة” على الحصول على استثمارات ذات نفع اجتماعي وبيئي تعالج مشكلات الصناعة المصرية وتخلق فرصًا جديدة. تنمية الاقتصاد المصري ودفعه إلى الأسواق العالمية، وكذلك تدريب العمالة المصرية وتوفير فرص العمل في مختلف المجالات، وتشجيع وتنفيذ أكبر عدد من المشروعات الصناعية.

وقال عنان إنه تم خلال اللقاء استعراض الصناعات القائمة في منطقة جمصة الصناعية والفرص الاستثمارية الجديدة في منطقة الـ 108 دونم.

جزء من الاجتماع

كما تم دراسة عدد من المقترحات من قبل العديد من المستثمرين والتي تهدف إلى توسيع الصناعات القائمة وإنشاء صناعات جديدة من خلال بحث سبل التعاون المشترك وتعظيم الاستفادة من المبادرة في تعزيز الصناعة المصرية وحل المشكلات التي تواجه المستثمرين.

وأشار عنان إلى الدعم الكامل الذي يقدمه محافظ الدقهلية للقطاع الصناعي ودعمه المستمر للصناعة وتقديم كافة أوجه الدعم للمستثمرين والعمل على التدخل السريع لحل المشكلات واتخاذ القرارات المناسبة لتذليل كافة العقبات. وكيفية التعاون مع أعضاء مبادرة “عبادة” في تذليل كافة العقبات الناشئة. ويتعامل أصحاب هذه المشروعات الصناعية مع ذلك من خلال تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية ورغبته في تذليل كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين والصناعيين المصريين لدعم القطاع الخاص وزيادة مشاركته في النشاط الاقتصادي. مؤكدا أن هذه بداية جديدة وأمل جديد للنهوض بالصناعة المصرية.