اعتذر خالد لطيف المرشح لمنصب أمين صندوق نادي الزمالك، عن خوض الانتخابات المقرر إجراؤها اليوم الجمعة، ووجه لطيف اعتذارًا رسميًا إلى اللجنة الثلاثية المسئولة عن إدارة القلعة البيضاء، وجاء نصه كالآتي:

السيد عماد البني رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة نادي الزمالك

بداية أتقدم لك بأعلى درجات التقدير والشكر على كل ما قمت به بأمانة وإخلاص لخدمة النادي، وتفضل بقبول كل الثناء والتقدير على أدائك الرائع.

في هذه الفترة العصيبة التي تمر بها أمتنا العربية نتيجة الاعتداءات الإسرائيلية على أهلنا في قطاع غزة، وفي ظل تصاعد الأمور يوما بعد يوم، وانشغال الشعب المصري العظيم بهذه الأحداث المؤسفة فضلا عن وقوفهم خلف قيادتهم السياسية، فإنه ليس من المناسب أو المعقول أن تجرى انتخابات لمجلس إدارة النادي. ومن المقرر أن تقام مباراة الزمالك غدا الجمعة 20 أكتوبر 2023، خاصة في ظل القوة القاهرة وفقا للقانون المصري.

الأمر الثاني: وجود أكثر من طعن يتعلق بالانتخابات أمام المحكمة العليا للشؤون الإدارية، ويتم تحديد موعد اجتماعاتها بعد إجراء الانتخابات للبت فيها، مما يعرض إجراء الانتخاب إلى بطلان، ومن ثم نادي “الزمالك” يدخل في خلافات مستقبلية تهدد استقرار النادي، وإصرار بعض المرشحين وإصرارهم على الاستمرار. بالحق القانوني على حساب استقرار النادي، ومصالح جماهيره وأعضائه، رغم الوضع الصعب الحالي داخل نادي الزمالك.

المسألة الثالثة: أعلنت دولة مصر حالة الحداد تضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يقتل منذ ما يقرب من أسبوعين، فكيف يمكن إجراء انتخابات في هذا الوقت وهناك حالة حداد؟

سيذكر التاريخ الموقف الذي اتخذه الشعب المصري العظيم وقيادته السياسية لدعم القضية الفلسطينية في 2023، وسيذكر التاريخ أيضًا من تزاحموا على مناصب في نادي الزمالك.

ولذلك فإنني أنأى بنفسي عن المشاركة في انتخابات نادي الزمالك، التي هي عرضة للبطلان 100%، كونها تجرى في وقت يُقتل فيه الشعب الفلسطيني كل ساعة في مشهد محزن للغاية، خارجيا وداخليا، بحثا عن الكراسي والرئاسة. المناصب، بغض النظر عن المصلحة العامة لنادينا الحبيب. عظيم، أعتذر عن المشاركة في هذه الانتخابات.

أتوجه بالشكر والتقدير الخالص إلى أعضاء الجمعية العمومية لنادي الزمالك الذين أحاطوني بالحب والمودة في الفترة الأخيرة، وأعتذر لهم عن عدم خوض الانتخابات، أتمنى لنادينا العظيم وجماهيره الغفيرة. كل التوفيق والنجاح.