رحب مجلس حكماء المسلمين، اليوم الأربعاء، بالإعلان عن اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ودعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات فعالة لضمان حصول الشعب الفلسطيني على كافة حقوقه المشروعة.

وذكر مجلس حكماء المسلمين في بيان نشره على موقعه الرسمي، أنه يرحب بإعلان اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة. كما دعا المجتمع الدولي بقوة إلى اتخاذ خطوات جادة لضمان حصول الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه المشروعة وفي مقدمتها حق إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأضاف المجلس في بيان له: “إنه يؤكد على أهمية أن يلعب وقف إطلاق النار هذا دورا في تسهيل الوصول الفوري للمساعدات الطبية والإغاثية والإنسانية إلى السكان في قطاع غزة، بهدف تخفيف معاناة المدنيين، وخاصة المدنيين”. المرضى والأطفال والشيوخ والنساء”.

عاجل – مجلس حكماء المسلمين يرحب باتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وتابع المجلس: “إن مجلس حكماء المسلمين يشيد بجهود جمهورية مصر العربية ودولة قطر، بالإضافة إلى كافة دعاة السلام، الذين ساهموا في تحقيق هذا الاتفاق الهام.

كما يشيد المجلس بجهود العون والمساعدة الإنسانية التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة والعديد من الدول العربية والإسلامية تجاه أهلنا المتضررين في قطاع غزة.

اقرأ أيضًا: حماس: ما بين 200 إلى 300 شاحنة مساعدات ستدخل غزة خلال وقف إطلاق النار الإنساني

اقرأ أيضًا..قبل التهدئة المؤقتة..اشتباكات شمال غزة واستهداف تمركزات إسرائيلية

اقرأ أيضًا…حكومة غزة: ارتفاع عدد الشهداء في غزة جراء الحرب الإسرائيلية إلى 14532، بينهم نحو 6000 طفل.

وقف الصراعات في كافة المجالات

وطالب المجلس بشدة “بتكثيف الجهود العربية والإسلامية والدولية لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار وإنهاء الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين الأبرياء ووقف الصراعات في كافة المناطق بهدف تحقيق السلام والاستقرار الدائمين للشعوب”.