معارك الفريق الاهلي تقام اليوم الجمعة، مباراة مهمة مع نظيرهم سيمبا التنزاني، في ذهاب الدور ربع النهائي من الدوري الأفريقي الممتاز، وهي البطولة التي أنشأها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، ويرغب الأهلي في ذلك. أظهروا مستوى قوياً وحققوا لقبهم الأول، خاصة أنهم أبطال أفريقيا في النسخة الأخيرة من البطولة. دوري ابطال افريقيا.

وتبلغ القيمة السوقية للأهلي 30.35 مليون يورو، بينما تبلغ القيمة السوقية لسيمبا التنزاني 3.03 مليون يورو.

ويعد حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي أغلى لاعب في الفريق، حيث تعادل قيمته السوقية 2.5 مليون يورو، بينما يعد الحارس المغربي أيوب لاكارد أغلى لاعب في الفريق بقيمة 1.20 مليون يورو.

ويشارك المارد الأحمر في الدوري الأفريقي الممتاز، حيث وصل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا 4 مرات متتالية في آخر 4 نسخ، وفاز باللقب في 3 منها، عام 2020 على حساب منافسه التقليدي الزمالك. ، وفي 2021 ضد كايزر تشيفيز من جنوب أفريقيا، وأخيراً فيداد من المغرب في 2023.

ومن المقرر أن يحضر جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مباراة الليلة، إلى جانب باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وسيدير ​​المباراة الموريتاني داهان بايدي. وتقام مباراة الذهاب يوم 24 أكتوبر على استاد القاهرة الدولي، ويلتقي الفائز من مباراة الأهلي وسيمبا مع الفائز من صن داونز الجنوب إفريقي وبترو أتلتيكو الأنجولي في نصف نهائي البطولة.

الأهلى يتفوق على سيمبا في القيمة التسويقية والشناوى أغلى لاعب.. إنفو جراف