التقى الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، مع وفد رفيع المستوى من شركة سيمنس، برئاسة السيدة مارجريتا أديرينجا، رئيس قسم خدمة العملاء لقطاع الصناعات الرقمية بشركة سيمنس، يرافقه رالف لينين رئيس قسم المبيعات وخدمات ما بعد البيع لقطاع الصناعات الرقمية بشركة سيمنس، ومصطفى الباجوري الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز مصر، والسيد وائل عمر نائب الرئيس الأول لقطاع الصناعات الرقمية، وبحضور لعدد من قيادات الهيئة والشركة.

وناقش الاجتماع سبل زيادة التنسيق المشترك وتبادل الخبرات في مجالات التحول الرقمي والتدريب وتطوير أنظمة التحكم لأسطول الحفارات التابع للهيئة.

كما ناقش الجانبان سبل زيادة التعاون لتحسين كفاءة منظومة محاور العبور من خلال تطوير نفق أحمد حمدي 1، بالإضافة إلى دراسة مشروع إنشاء مركز تحكم ومراقبة مركزي لجميع مرافق العبور بين الضفتين. القناة، بالإضافة إلى دراسة التعاون المشترك في مجال تطوير آليات التدريب بمراكز التدريب الفني المرتبطة بهيئة قناة السويس وتدريب العاملين الفنيين بشركات الهيئة وترساناتها.

وفي بداية اللقاء أعرب الفريق أسامة ربيع عن اعتزازه بعلاقة التعاون بين هيئة قناة السويس وشركة سيمنس باعتبارها أحد الشركاء الفاعلين والداعمين للنجاح.
لاستراتيجية التنمية الطموحة للسلطة الفلسطينية.

وأكد رئيس الهيئة أن قناة السويس تهتم بتطوير آليات العمل ومواكبة التطورات اللاحقة في صناعة النقل البحري من خلال تبني رؤية طموحة هدفها رفع مستوى الخدمات الملاحية المقدمة للسفن المارة عبر القناة المستمرة. – تطوير البنية التحتية – الموارد البشرية في كافة القطاعات.

وأكدت مارجريتا أديرينجا، رئيس خدمة العملاء لقطاع الصناعات الرقمية بشركة سيمنس، أن الرؤية المستقبلية الواعدة لقناة السويس تطرح آفاقًا جديدة للتعاون المستقبلي مع سيمنس في المجالات المتعلقة بالتحول الرقمي والأمن السيبراني والتدريب، بالإضافة إلى . إدخال منظومة الحلول الفنية لدعم مشاريع الاستزراع السمكي ومحطات تنقية المياه التابعة للهيئة.

أعرب السيد مصطفى الباجوري الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس مصر عن رغبته في استكمال التعاون مع هيئة قناة السويس في مجالات جديدة تدعم توجه الهيئة للتطور كمنشأة بحرية مهمة على مستوى عالمي وكقطاع اقتصادي ومؤسسة تنموية الذي يدعم الاقتصاد المصري.