التخطي إلى المحتوى

قال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إن الجامعات التكنولوجية سوف تستوعب كل طلاب التعايه الفني لما يوجد فيها من تخصصات في كل المجالات وارتباطها بسوق العمل.

تستقبل ٨٠% من طلاب التعليم الفني

وأضاف مجاهد: الجامعات التكنولوجية كأنها مدارس تكنولوجية فهي تستقبل ٨٠% من طلاب التعليم الفني و٢٠% من طلاب التعليم العام.

أوضح الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للتعليم الفني، أنه  تتوافر مدارس التكنولوجيا التطبيقية في ١٧ محافظة على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدتها وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، في ديوان عام الوزارة، بحضور الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني ومحمد عمارة، رئيس قطاع التعليم الفني، والدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني.

ولفت نائب وزير التربية والتعليم إلى أن التوسع في إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية لا يحدث بضغطة زر، وإنما تحتاج إلى شريك صناعي؛ للمساهمة في تكوين المخرج التعليمي، واستثمار في رأس مال البشري، وتوفير تدريب في المصانع، وتوظيف الخريجين.

وأشار نائب وزير التربية والتعليم، إلى أن بعض مدارس التكنولوجيا التطبيقية ساهمت بشكل كبير في توظيف خريجيها، مشيرا إلى مجموعة العربي التي وظفت نحو ٩٥ في المائة من خريجي مدرسة العربي.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم، على  أهمية توفر رأس المال في مدارس التكنولوجيا التطبيقية، موضحًا أن وزارة الاتصالات أنفقت نحو ٦٠٠ مليون جنيه على إنشاء خمس مدارس we،