أعلن الرئيس الاتحاد الأفريقي CAF Football، باتريس موتسيبي، قبل ساعات قليلة من الافتتاح الرسمي للنسخة الأولى من البطولة الدوري الأفريقي كرة القدم، التصميم الرسمي فيما يتعلق بلقب البطولة وأيضاً الكرة الرسمية للبطولة، وجاء هذا الإعلان قبل ساعات قليلة من المباراة الإفتتاحية بين… الاهلي المصري وسيمبا التنزاني.

وكشف خلال مؤتمر صحفي عقده مؤخرا رئيس الاتحاد الأفريقي كرة القدم للتصميم الرسمي للكأس بطولة الدوري الإفريقي بالنسبة لكرة القدم، بالإضافة إلى الكرة الرسمية للبطولة في نسختها الأولى، والتي يشارك فيها 8 أندية مختلفة من القارة الإفريقية في النسخة الأولى من البطولة.

كأس بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم

تبدأ اليوم النسخة الأولى من الدوري الأفريقي لكرة القدم (AFL) بداية قوية الاهلي مصري وسيمبا كمان ويتواجد النادي التنزاني في العاصمة دار السلام، حيث تأتي هذه المباراة في إطار ذهاب الدور ربع النهائي للبطولة، قبل أيام من لقاء الإياب بالقاهرة الأسبوع المقبل.

كأس بطولة الدوري الأفريقي

شهدت النسخة الأولى من بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم، التي نظمت بالشراكة بين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والفيفا، مشاركة 8 أندية إفريقية مختلفة، ومن هذه الأندية الاهلي من مصرالوداد المغربي، الترجي التونسي، صنداونز الجنوب أفريقي، مازيمبي الكونغولي، سيمبا التنزاني، إنيمبا النيجيري، بترو أتلتيكو الأنجولي.

حفل افتتاح بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم

وتنطلق مباريات البطولة اليوم الجمعة، في تمام الساعة 18:00 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، عندما يواجه الأهلي سيمبا التنزاني في دار السلام، ضمن منافسات ربع نهائي الدوري الأفريقي الممتاز.

وستنقل قنوات أبو ظبي الإماراتية، وقنوات أون تايم الرياضية المصرية، والقنوات الرياضية المغربية، أحداث البطولة رسميًا على شاشاتها المختلفة، بما في ذلك المباراة الافتتاحية بين الأهلي وسيمبا التنزاني.

الأهلي يواجه سيمبا التنزاني في الدوري الأفريقي

في لعبته اليوم، يبحث الاهلي تغلب على فريق سيمبا التنزاني واحصل على نتيجة إيجابية قبل مباراة الإياب في القاهرة حيث في حالة الفوز الاهليوسيحتفظ بمكانه في المربع الذهبي للبطولة.

تهدف للبطولة الدوري الأفريقي يهدف اتحاد كرة القدم إلى تعزيز وتطوير كرة القدم في القارة الأفريقية وزيادة التنافسية بين الأندية، وتعتبر هذه البطولة فرصة للأندية الأفريقية لزيادة درجة المنافسة في القارات الأخرى وزيادة مستوى المنافسة في القارة في مختلف المجالات. البطولات.

الاهلي

بطولة الدوري الأفريقي في النسخة الأولى

ومن المتوقع أن تحظى بطولة الدوري الأفريقي بمتابعة واسعة بين عشاق كرة القدم في القارة الأفريقية وخارجها، حيث من المتوقع أن تساهم هذه البطولة في زيادة شعبية اللعبة في القارة وزيادة الاهتمام بها. وتستمر المباريات على مدى عدة أسابيع، حيث ستشهد مباريات قوية ومنافسة شرسة بين… الأندية المشاركة، ومع مرور الوقت سيتضح أي الفرق ستتأهل للمراحل المقبلة من البطولة. ، حتى يتوج بطل الدوري الأفريقي في نهاية البطولة.