وأكد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أن مستشفيات جنوب القطاع لا تمتلك القدرة والإمكانات المطلوبة لاستقبال الجرحى والنازحين من شمال القطاع.

وأكد أن مستشفيات جنوب قطاع غزة تفتقر إلى الإمكانيات الصحية التي تمكنها من استقبال الجرحى والجرحى، كما أنها لا تملك القدرة على استقبال المحولين إليها.

ودعا المتحدث كافة الجهات الدولية المعنية إلى التحرك لإيجاد آليات أفضل لإنقاذ النظام الصحي في قطاع غزة، وأكد أنه حتى الآن لم يطرأ أي تحسن على الوضع الصحي المؤلم في قطاع غزة.

وناشد المؤسسات الدولية الوقوف إلى جانب القطاع الصحي في غزة ودعمه لتعزيز المنظومة الصحية.

وأعلن مكتب تنسيق عمليات الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، في وقت سابق اليوم، عن دخول 4 خزانات وقود و4 شاحنات محملة بالغاز المحلي إلى جنوب غزة عبر معبر رفح في اليوم الثاني لوقف إطلاق النار.

في غضون ذلك، جدد جيش الاحتلال الإسرائيلي تحذيره لسكان غزة من التوجه إلى شمال القطاع، باعتباره “منطقة حرب خطيرة”، ويدعو الجميع إلى التوجه إلى الجنوب حيث يمكن تلقي المساعدات الإنسانية. .

بدأ، أمس الجمعة، وقف إطلاق نار إنساني لمدة 4 أيام بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس، تم خلاله تبادل الأسرى والرهائن وتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار، بعد 49 يوما من الحرب في قطاع غزة.