التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مع نظيره أوليغ ميتسين وزير الرياضة الروسي، لبحث تعزيز أطر التعاون الثنائي المشترك على المستوى الرياضي وتبادل الخبرات بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء مناقشة تبادل الخبرات والمعارف في مختلف المجالات، خاصة زيادة التعاون من خلال إقامة معسكرات في روسيا للرياضيين المصريين. وتم التأكيد على أهمية الرياضة في زيادة التواصل الثقافي والشبابي بين البلدين وفي تعزيز العلاقات الثنائية في هذا السياق.

اعرب د اشرف صبحي وأعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها روسيا في تطوير الرياضة ودعم الشباب، وأشاد بالإنجازات التي حققتها في مجال الرياضة على المستوى الدولي.

وأكد صبحي الرغبة المشتركة في زيادة التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في مجالات مثل تطوير البنية التحتية الرياضية وتبادل الفرق والمدربين وتنظيم الأحداث الرياضية المشتركة وتعزيز العلاقات الثنائية في مجال الرياضة وتحقيق التنمية المستدامة للشباب.

ومن جانبه أكد وزير الرياضة الروسي استعداد بلاده لتوسيع العلاقات الرياضية مع مصر وزيادة المشاركة المتبادلة للرياضيين في البلدين، مشيراً إلى أن مصر شريك مهم لروسيا في أفريقيا، كما تربط البلدين علاقات قوية. الصداقة والثقة والاحترام، مشيدا بالإنجازات الرياضية التي حققتها مصر. في العديد من الألعاب الرياضية في الآونة الأخيرة.