ويلتقي الأهلي، اليوم الجمعة، مع سيمبا التنزاني في السادسة مساء بدار السلام، ضمن منافسات ربع نهائي الدوري الأفريقي الممتاز (الدوري الأفريقي). فيما تقام مباراة العودة بين الأهلي وسيمبا التنزاني، الثلاثاء المقبل، على ستاد القاهرة الدولي، بحضور 30 ​​ألف مشجع.

يرغب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، في إضافة لقب جديد إلى رحلته التاريخية مع العملاق الأحمر. في 9 سبتمبر 2022 أعلن مجلس إدارة النادي الاهلي تم تعيين السويسري مارسيل كوهلر مديراً فنياً للفريق الأول لكرة القدم خلفاً للبرتغالي ريكاردو سواريز. وأعلن الأهلي فسخ التعاقد مع سواريز بعد انتهاء بطولة الدوري المصري.

ويريد كوهلر تكرار رحلة النجاح مع المارد الأحمر في موسمه الأول، في الموسم الجديد الذي تنتظره خلاله تحديات كثيرة أهمها الحفاظ على الألقاب التي فاز بها.

وتمكن الأهلي من تمديد عقد كوهلر لمدة عامين، بهدف إبعاده عن إغراءات الأندية الأجنبية بعد أن تلقى مؤخرا عروضا مغرية، بعد أن توصل الطرفان إلى اتفاق رسمي على الاستمرار معا لاستكمال مسيرة النجاحات والإنجازات. . .

وقاتل الاهلي وخاض تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، 65 مباراة فاز في 47 مباراة وسجل 12 تعادلا وتعرض لـ 6 خسائر. وسجل لاعبوه 123 هدفا واستقبلت شباكهم 36 هدفا وحافظوا على شباكهم نظيفة في 42 مباراة. فاز كوهلر بخمسة. – بطولات مع الأهلي ومن بينها كأس السوبر المحلي “مرتين”. كأس مصر “مرة واحدة”، ودوري أبطال أفريقيا “مرة واحدة”، والدوري الممتاز “مرة واحدة”..

وأعلن الأهلي تعاقده مع كوهلر في 9 سبتمبر 2022، خلفا للبرتغالي ريكاردو سواريز الذي عانى من نتائج سيئة تحت قيادته وفشل في تحقيق البطولات.

وفاز كوهلر في موسمه الأول مع الأهلي بـ5 بطولات: دوري أبطال أفريقيا والدوري المصري وكأس مصر ولقبين لكأس السوبر المصري.

وتمكن الأهلي من الحصول على كأس السوبر المصري الأول على حساب الزمالك بفوزه 2-0، ثم الثاني على حساب بيراميدز بهدف دون رد فعل.

وفاز بلقب كأس مصر على حساب بيراميدز 2-1، كما فاز بدوري أبطال أفريقيا على فيداد المغربي بالفوز في مجموع المباراتين في النهائي 3-2.

واستعاد العملاق الأحمر لقب الدوري المصري بعد غياب موسمين، وذلك للمرة الـ43 في تاريخ النادي.

أرقام كولر مع الأهلى قبل مواجهة سيمبا التنزانى الليلة.. إنفو جراف