فلسطين، فلسطين لايف، أخبار فلسطين، فلسطين اليوم، فلسطين الآن. نصحت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2023، مواطنيها بعدم السفر إلى إسرائيل أو الأراضي الفلسطينية أو لبنان أو الأردن.

وقالت الوزارة في بيان: “نواصل العمل بالتعاون الوثيق مع السلطات المصرية والإسرائيلية لضمان مغادرة المواطنين الروس الذين طلبوا المساعدة في إجلائهم من قطاع غزة”.

الكرملين يرد على تصريحات بايدن

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحفيين إن الساعة الحالية قد تكون لحظة خطيرة وأن التهديد الذي يواجه المواطنين الروس سيزداد بشكل حاد بمجرد أن تبدأ قوات الاحتلال عمليتها البرية المتوقعة في غزة.

ويقول الاحتلال الإسرائيلي إنه يريد القضاء على حماس التي تسيطر على قطاع غزة، ونفذ قبل أسبوعين هجوما داخل المستوطنات الإسرائيلية قتل فيه 1400 شخص.

ورد الصهاينة بقصف مكثف على قطاع غزة يوميًا، بينما أفاد مسؤولون فلسطينيون بمقتل أكثر من 4000 شخص.

وسعى الرئيس الأميركي جو بايدن، في تصريحاته، أمس الخميس، إلى مقارنة تصرفات حماس بأفعال بوتين عندما غزت القوات الروسية أوكرانيا في فبراير/شباط 2022، قائلا إن حماس وبوتين يمثلان تهديدين مختلفين، لكنهما يشتركان في هذا: أنهما وكلاهما يريد القضاء على الديمقراطية المجاورة.

وقال ديمتري بيسكوف إن مثل هذا الخطاب غير مناسب لرئيس دولة مسؤول، ولا يمكن أن يكون مقبولا بالنسبة لنا. نحن لا نقبل مثل هذه اللهجة تجاه الاتحاد الروسي وتجاه رئيسنا. ورفض الكشف عن الجهة التي ستمثل روسيا في قمة السلام بالقاهرة غدا السبت، وأحال السؤال إلى وزارة الخارجية. خارجي.