مشجعو كرة القدم حول العالم على بعد دقائق من حفل الافتتاح بطولة الدوري الإفريقي كرة القدم في نسختها الأولى، عندما من المفترض أن تنطلق اليوم صافرة بداية مباريات البطولة بمباراة الاهلي المصري يواجه فريقه المضيف سيمبا من تنزانيا في عاصمة تنزانيا دار السلام.

ومن المتوقع أن يغادر فعاليات حفل افتتاح بطولة الدوري الأفريقي كرة القدم في نسختها الأولى، بعد قليل بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، بمشاركة العديد من نجوم أفريقيا والفرق الفنية المختلفة.

افتتاح بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم

وفي السياق نفسه، كشف مؤخراً رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، عن… الكأس الرسمية للبطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم في نسخته الأولى، قبل دقائق قليلة من انطلاق المباراة الافتتاحية لبطولة الدوري الأفريقي، والتي ستقام اليوم بين الفريقين. الاهلي المصري وسيمبا التنزاني.

بطولة الدوري الإفريقي

وجاء إعلان رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده منذ قليل، للكشف عن التصميم الرسمي لكأس بطولة الدوري الأفريقي في كرة القدم، بالإضافة إلى الكرة الرسمية للبطولة في نسختها الأولى. الإصدار. والتي تقام بمشاركة 8 أندية مختلفة من القارة الإفريقية.

الكأس الرسمية للدوري الإفريقي لكرة القدم

تنطلق، اليوم الجمعة، منافسات النسخة الأولى من الدوري الأفريقي لكرة القدم، بمواجهة بين فريقي الأهلي المصري، ومضيفه سيمبا التنزاني، في العاصمة دار السلام. في الدور ربع النهائي من البطولة، على الملعب الوطني بالعاصمة التنزانية.

وشهدت النسخة الأولى من بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم، التي أطلقها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالشراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مشاركة 8 فرق أفريقية مختلفة هي: الأهلي المصري، الوداد المغربي، الترجي التونسي، صن داون من جنوب أفريقيا، مازامبا من الكونغو، سيمبا من تنزانيا، وإنيامبا من نيجيريا، بترو أتلتيكو من أنجولا.

المباراة الافتتاحية لبطولة الدوري الأفريقي في كرة القدم

تنطلق صافرة افتتاح البطولة، اليوم الجمعة، في تمام الساعة 18:00 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، بين الأهلي وسيمبا التنزاني، في العاصمة التنزانية دار السلام، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من البطولة. الدوري الإفريقي الممتاز. .

كأس بطولة الدوري الأفريقي

القناة الناقلة لمباراة الاهلي وسيمبا التنزاني

وكما تم الإعلان منذ ساعات، فإن قنوات أبو ظبي الإماراتية وقنوات أون تايم سبورتس المصرية والقنوات الرياضية المغربية، ستنقل أحداث البطولة بشكل رسمي على شاشاتها المختلفة، بما في ذلك افتتاح البطولة اليوم بين الآل. -فريق الأهلي ضد سيمبا التنزاني.