كشفت تقارير في الصحافة الإنجليزية، اليوم الأحد، عن إلزام ليفربول بدفع مبلغ 8.5 مليون جنيه إسترليني لنادي بنفيكا البرتغالي، عقب المباراة بين الريدز ومانشستر سيتي، والتي جمعت الفريقين أمس السبت، في الدوري الإنجليزي الممتاز. الجولة 13 من الدوري الإنجليزي.

وذكرت صحيفة ميرور البريطانية أن الأوروغوياني داروين نونيز، الذي أثار الجدل بعد مباراة الأمس التي انتهت بالتعادل 1:1، بدخوله في مشاجرة مع الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لسيتي، سيكلف خزائن فريقه 8.5 مليون دولار. جنيه أو رطل للوزن.

وأوضحت الصحيفة أن نونيز البالغ من العمر 24 عاما، خاض مباراته الـ60 مع النادي الإنجليزي، وبحسب تفاصيل العقد مع بنفيكا فإن الفريق البرتغالي سيحصل على مبلغ إضافي في الاتفاق مع ليفربول.

وأضافت أن الصفقة القياسية التي أبرمها ليفربول عام 2022 مقابل 85 مليون جنيه إسترليني، دفع الريدز منها 64 مليونًا فقط، فيما اعتبر المبلغ المتبقي من الإضافات.

وأضافت الصحيفة أن بنفيكا حصل على 4.3 مليون جنيه إسترليني بعد أن لعب نونيز في مباراته العاشرة، قبل أن يحصل على 8.5 مليون جنيه إسترليني أخرى عندما وصل إلى مباراته الستين. وفي المقابل يبقى نفس المبلغ، وفي الإصدار ستحصل على ذلك حسب الأداء الفردي والجماعي للاعب في الفريق بشكل عام.

جدير بالذكر أن داروين نونيز لعب 60 مباراة مع ليفربول منذ انضمامه في صيف 2022، وسجل 22 هدفًا وقدم 10 تمريرات حاسمة.