أعلن سفير روسيا لدى دولة الاحتلال الإسرائيلي أناتولي فيكتوروف، أن عدد المواطنين الروس الذين قتلوا نتيجة التصعيد الأخير للصراع الفلسطيني الإسرائيلي ارتفع إلى 20، فيما لا يزال 7 آخرون في عداد المفقودين.

وتدين روسيا الهجمات العشوائية في غزة

وقال نائب مدير إدارة الإعلام والصحافة بوزارة الخارجية الروسية، أليكسي زايتسيف، خلال مؤتمر صحفي اليوم، إن روسيا تدين بشدة الهجمات العشوائية على الأهداف المدنية في قطاع غزة.
وفي إشارة إلى الوضع المتعلق بقصف كنيسة القديس بورفيري للروم الأرثوذكس في قطاع غزة، أضاف الدبلوماسي الروسي: “نحن نعارض تمامًا الاستخدام العشوائي للقوة، ولا نقبل مطلقًا الهجمات، بغض النظر عمن يقوم بها”. بها، ضد أهداف مدنية”.
وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية في حكومة حماس في غزة، في بيان لها، اليوم الخميس، أن عددا كبيرا من النازحين الذين لجأوا إلى حرم هذه الكنيسة قتلوا أو أصيبوا في الغارة الإسرائيلية، التي عرّفتها حركة حماس بـ”القصف الإسرائيلي”. تجدد الجريمة ضد الأديان والمدنيين العزل”.
وأدانت بطريركية الروم الأرثوذكس في القدس هذا التفجير، وقالت إن “استهداف الكنائس والمؤسسات التابعة لها، بالإضافة إلى الملاجئ التي توفرها لحماية المدنيين الأبرياء، وخاصة الأطفال والنساء… يشكل جريمة حرب لا يمكن أن يرتكبها أحد”. يتم تجاهلها.”