شارك المئات من أبناء البحيرة في مسيرات وتظاهرات مناهضة للعدوان الإسرائيلي على غزة وتأييداً لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي. وتوافد الناس على ميدان جلال قريطم بدمنهور حيث أقيمت الفعاليات. وحرص المشاركون على رفع اللافتات والأعلام الفلسطينية وهتفوا “تحيا مصر وفلسطين ولا للعدوان الصهيوني على غزة”.

وأعلن الشعب موافقته على قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والخطوات التي يتخذها لحماية أراضي مصر والحفاظ على حقوق الفلسطينيين، كما هتف المتظاهرون “لا لا للتهجير”، ومع أرواحنا ودماءنا. من أجلك نفديك يا فلسطين. كما فوض المتظاهرون الجيش المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالتدخل السريع لحل أزمة القضية. الفلسطينية ووقف العدوان على المدنيين.

وقال الدكتور محمد اللافي علام، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن هذه الأحداث والمظاهرات تمثل صحوة للشعب المصري الرافض للمذبحة الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني المحاصر، وأضاف أن دور مصر الوطني هو الأساس والدافع الرئيسي لتحقيق السلام الشامل والعادل في المجتمع الفلسطيني، وأن دولة مصر تواجه ضغوطا كبيرة، فهناك ضغوط كبيرة لتهجير الناس من سيناء مقابل القضاء على الدولة الفلسطينية، الأمر الذي سيؤدي إلى لم يحدث.

وارتفعت هتافات المشاركين للتنديد بالمخطط الصهيوني لتهجير الفلسطينيين إلى مصر، وكذلك لدعم الرئيس السيسي في مواقفه، ومنها: “تسقط إسرائيل. بالروح بالدم نفديك يا فلسطين بك يا سيسي فلسطين عربية”.

جدير بالذكر أن مصر أدانت بشدة، في بيان نشرته وزارة الخارجية، القصف الإسرائيلي للمستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، والذي أدى إلى سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين الفلسطينيين. غزة.

واعتبرت مصر القصف المتعمد للمنشآت والأهداف المدنية انتهاكا خطيرا لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط القيم الإنسانية، ودعت إسرائيل إلى الوقف الفوري لسياسة العقاب الجماعي ضد سكان القطاع. غزة. انتشار.