وأجرت الفجر بثا مباشرا تحت عنوان: الآلاف يتجمعون في المنصورة لدعم قرارات الرئيس للحفاظ على القضية الفلسطينية.

المنصورة

وتوافد الآلاف على المنصورة لدعم قرارات الرئيس للحفاظ على القضية الفلسطينية وعدم تهجير الفلسطينيين.

المنصورة

ووقف الآلاف من أهالي الدخيلة بالقرب من مبنى ديوان عام الدخيلة المعروف بميدان أم كلثوم، تضامنا مع الشعب الفلسطيني وإدانة للقصف الإسرائيلي الغاشم.

وهتف المتظاهرون بصوت عال “بالروح بالدم نفديك يا فلسطين. من يسكت يصمت لماذا تخاف أم ماذا؟ فلسطين عربية”.

شهدت مساجد منطقة الدقهلية، اليوم الجمعة، أداء صلاة الغائب على أرواح شهداء غزة وفلسطين.

المخطط لتنظيم المسيراتوقفة تضامنية مع أهالي الدخيلة. – الاعتراض على الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية على فلسطين.

وفي نفس السياق، انعقدت جامعة الأزهر برئاسة الدكتورة سلمى داود رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور محمود صادق نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد فكري خضر نائب رئيس الجامعة. نظمت جامعة البنات والوجه البحري وعمداء وعمداء كليات الجامعة وقفة تضامنية: رفضا للاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة على فلسطين.

يأتي ذلك انطلاقًا من الموقف الوطني لجمهورية مصر العربية تجاه القضية الفلسطينية، والاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة على الأطفال والنساء الأبرياء، والاعتداء السافر الذي وقع أمس على المستشفى المعمداني. أعربت فضيلة الدكتورة سلمى داود رئيس الجامعة عن دعم جامعة الأزهر لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية من أجل القضية الفلسطينية.

وأعلن معالي رئيس الجامعة إطلاق حملة للتبرع بالدم داخل جامعة الأزهر بالقاهرة والمناطق لصالح المصابين والجرحى من أشقائنا في فلسطين، بالإضافة إلى اعتماد حملة مساعدات غذائية.

كما أعلن جاهزية القطاع الطبي بجامعة الأزهر (أطباء، ممرضين، طب) وكل ما يلزم لإرسال قوافل طبية لعلاج وعلاج الجرحى في مختلف التخصصات.

وفي نهاية الوقفة التضامنية أدت سماحة رئيس الجامعة الدكتورة سلمى داود ونواب رؤساء الجامعة وعمداء وعمداء الكليات صلاة الغائب على أرواح شهداء فلسطين الحبيبة.