أفادت قناة “الملكة” الأردنية، اليوم الجمعة، أن طائرة مساعدات أردنية لدعم الأهالي في غزة وصلت إلى مطار العريش العسكري في مصر وبدأت في تفريغ المساعدات.
وغادرت الطائرة اليوم الجمعة الساعة 12 ظهرا من مطار ماركا إلى العريش وعلى متنها 7 أطنان من المعدات الطبية.
وأشرف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني على تجهيز الطائرة التي حملت المساعدات الإنسانية والمواد الإغاثية إلى الأشقاء الفلسطينيين في غزة، بحسب ما أعلن الديوان الملكي الهاشمي.
وقيل في البيان، إن ولي العهد ودع طاقم الطائرة في مطار ماركا العسكري، متوجهة إلى مطار العريش لتسليمها إلى قطاع غزة، وأكد أن “مصير الشعب الفلسطيني هو مصيره”. ليعيشوا على أرضهم بسلام ويحصلوا على حقوقهم في بلادهم مهما بلغ الظلم عليهم.
وحذر الأمير الحسين من سياسة العقاب التي تنتهجها دولة الاحتلال الإسرائيلي في حربها على غزة، وأكد أن اتباع سياسة استهداف ومحاصرة المواطنين الآمنين يشكل انتهاكا للقانون الدولي. وأضاف أن “قطع المياه والدواء والغذاء والكهرباء لم يستخدم فيه بطاقة الضغط وهذا أمر غير مقبول وغير إنساني”.
أكد رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري، خالد زيد، اليوم الجمعة، أن هناك تنسيقًا مع الهلال الأحمر الفلسطيني والجهات المعنية في غزة، بينما لا يوجد تنسيق مع الجانب الإسرائيلي.
وتحدث زايد عن استقبال أكثر من 20 طائرة مساعدات إلى غزة، أولها الطائرة الأردنية، بعد أن وجه الملك عبد الله الثاني في وقت سابق بإرسال مساعدات إنسانية وطبية عاجلة إلى الفلسطينيين في قطاع غزة، عبر معبر رفح، في التنسيق الكامل والمسبق مع الجانب المصري.