ودعا مجلس التعاون الخليجي وقمة آسيان إلى حل سلمي للصراع وفقا لحل الدولتين، مع إدانة جميع الهجمات على المدنيين ودعوة جميع الأطراف إلى وقف دائم لإطلاق النار.
وأدان بيان القمة المدنية لدول مجلس التعاون الخليجي ورابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) جميع الهجمات ضد المدنيين، ودعا جميع الأطراف المعنية إلى تحقيق وقف دائم لإطلاق النار وضمان إيصال المساعدات الإنسانية ومعدات الإغاثة وغيرها من الاحتياجات الأساسية والخدمات الأساسية بأعلى درجة من الفعالية والفعالية. كفاءة. .
كما دعت القمة إلى إعادة الكهرباء والمياه، وإلى توصيل الوقود والغذاء والدواء دون انقطاع إلى جميع أنحاء غزة.
كما دعا “جميع أطراف النزاع إلى حماية المدنيين والامتناع عن إيذائهم والالتزام بالقانون الإنساني الدولي، وخاصة مبادئ وأحكام اتفاقية جنيف المتعلقة بحماية المدنيين وقت الحرب المؤرخة 12 أغسطس 1949”. الذي يدعو إلى “الإفراج الفوري وغير المشروط عن الرهائن والمعتقلين المدنيين، وخاصة النساء والأطفال”. المرضى وكبار السن”.
ودعا “جميع الأطراف المعنية إلى العمل على تحقيق الحل السلمي للصراع، وفق حل الدولتين على أساس حدود ما قبل الرابع من يونيو 1967 وفقا للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة”. “دعم مبادرة المملكة العربية السعودية والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية لإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط بالتعاون مع مصر والأردن، وحل الصراع بين دولة الاحتلال الإسرائيلي وجيرانها بموجب القانون الدولي وجميع قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بهذا الصراع.