مساهمة كابتن المنتخب المصري وهداف فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح خلال الساعات الماضية لصندوق الهلال الأحمر المصري من أجل تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني في إجراء تضامني بعد الأحداث الأخيرة الذي يتعرضون له من قبل الاحتلال الصهيوني، أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي التي جاءت لدعم اللاعب والدفاع عنه بعد أيام قليلة من الانتقادات لعدم دعمه لفلسطين.

كشف الدكتور رامي النزار الرئيس التنفيذي لمؤسسة الهلال الأحمر، أن محمد صلاح تبرع بمبلغ كبير من المال للمؤسسة لتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني.

وكشف مسؤول في المنظمة أن مبلغ التبرع غير معلن، وأن محمد صلاح طلب عدم الكشف عن قيمة المبلغ.

اقرأ أيضًا: “ليس من الضروري أن يكون من يدعم فلسطين مسلمًا”. هاني رمزي يوجه رسالة لسكان غزة

وأضاف النزار أن تبرع صلاح يعد خطوة حقيقية ميدانية تساعد في دعم الشعب الفلسطيني في ظل ما يحدث في غزة، وأن التبرع جاء عن طريق أحد الوسطاء المقربين من اللاعب.

ونشر الحساب الرسمي لمؤسسة الهلال الأحمر، أمس، صورة لمحمد صلاح وكتب فوقها: “شكرًا من أعماق قلبي على دعمكم لأهلنا في قطاع غزة”.

تبرع محمد صلاح لفلسطين يشعل «السوشيال ميديا»  16/10/2023محمد صلاح
تبرع محمد صلاح لفلسطين يشعل «السوشيال ميديا»  16/10/2023

وأصيب جمهور ليفربول عبر المنصات الرسمية للاعب، ومتابعي صلاح عبر صفحته الرسمية، بالصدمة مما فعله اللاعب، ووصفوا قائد منتخب مصر بـ”البطل” القادر على تقديم المساعدة لأسرته وعائلته. “منارة”. تكفا” التي تدعم فلسطين في طريقها لتحقيق العدالة.

كتب أحد مشجعي ليفربول: “إن تفاني صلاح في إحداث تأثير إيجابي يتجاوز الحدود. دعونا نأمل أن لفتة صلاح لمساعدة الشعب الفلسطيني لا توفر لهم الاحتياجات الأساسية فحسب، بل تعمل أيضًا على تضخيم صوته على المسرح العالمي. إنه منارة أمل الملايين وهو جزء من النضال الفلسطيني من أجل “العدالة”.

ومن ناحية أخرى، دافع جزء كبير من محمد صلاح بعد ما فعله في ظل الحملة التي تعرض لها في الأيام الأخيرة، وعبد العزيز البامبي عم اللاعب ورئيس مركز شباب محمد صلاح بالغربية. وكتب عن مساهمة كابتن منتخب مصر واستنكر ما كشف له مؤخرا: “مثير للاهتمام. لقد تم حل المشكلة، والناس التي تريد شيئا على حساب صلاح ساعدت في حل المشكلة، والناس الذين يريدون شيئا على حساب صلاح ساعدوا في حل المشكلة”. والبقية ما زالوا لا يتحدثون عن ذلك.”

بينما وجه رجل الأعمال نجيب ساويرس رسالة إلى محمد صلاح، كتب فيها عبر حسابه الرسمي بموقع “X”: “مهما فعل ومهما تبرعت فلن يرضى عنه الحاقدون، والمهاجمون “لن يسكت. نحن شعب يكره النجاح ويبحث عن الفشل. أنا محمد فخور بك وبأخلاقك ومصريتك”.