التخطي إلى المحتوى

وجه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، الشكر للقوات المسلحة، والقوات الجوية المصرية والقوات الجوية الكورية الجنوبية، وذلك بعد حضوره اليوم العرض الجوي (Pyramids Air Show 2022) “عرض الأهرامات الجوي 2022.

 

جانب من العرض

تنظيم متميز ومبهر

 

وأشار الوزير في كلمته إلى تنظيم العرض الجوي الرائع واختيار القوات المسلحة لمنطقة أهرامات الجيزة حيث تم تقديم مجموعة من العروض الجوية المتميزة المبهرة. 

ترويج للسياحة المصرية 

 

وأوضح وزير السياحة والآثار، أن العرض الجوي يمثل ترويجًا كبيرًا للسياحة المصرية بوجه عام ولمنطقة الأهرامات هذا المكان الأثري العظيم على وجه الخصوص.

الحضور بالعرض 

تنسيقات مع القوات المسلحة المصرية 

وأشار إلى أنه جاري التنسيق مع القوات الجوية لتنظيم فاعليات أخرى سواء قفز بالمظلات أو عروض جوية فوق سماء مصر بمختلف المناطق السياحية.

الحضور بالعرض 

 

وشهد العرض الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والفريق محمد عباس قائد القوات الجوية، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

كما شهده السفير هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، وأحمد عبيد مساعد وزير السياحة والآثار لشئون مكتب الوزير، وعدد من قادة القوات المسلحة، وقيادات وزارة السياحة والآثار.

فعاليات العرض 

وحلقت الطائرات المشاركة، أثناء العرض، في سماء القاهرة الكبرى في عروض جوية مبهرة، حيث شارك في العرض فريق النسور السوداء من كوريا الجنوبية (Black Eagles) بعدد من الطائرات التي نفذت عددًا من العروض الجوية المتميزة بالتزامن مع تقديم فريق النجوم الفضية المصري (Silver Stars) وفريق طائرات الهيل جازيل المصري (حورس) عروضًا جوية مبهرة، وكذا تقديم عناصر من قوات المظلات المصرية عدد من العروض أثناء فعاليات المهرجان.