اختار الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، مهاجم فريقه، إيرلينج هالاند، للفوز بجائزة الكرة الذهبية، على حساب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق إنتر ميامي الأمريكي.

وشهد الموسم الماضي أداء هالاند الرائع تحت قيادة جوارديولا، بينما لم يقدم ميسي المستوى المتوقع مع باريس سان جيرمان، باستثناء الفوز بكأس العالم مع الأرجنتين.

وقال بيب جوارديولا في تصريحات صحفية: “أتمنى أن يفوز هالاند بالكرة الذهبية، ليونيل ميسي يعيش أسوأ موسم له، لذا فمن الواقع أن هالاند سيفوز بها لأنه ساعدنا رغم فوز ليو بكأس العالم”.

وأضاف: “قلت من قبل إن الكرة الذهبية يجب أن تكون مقسمة إلى جزأين، أحدهما لميسي والآخر للاعبين الآخرين، لكن أتمنى أن تذهب إلى هولندا”.

وتطرق جوارديولا إلى مواجهة فريقه المرتقبة أمام برايتون غدا السبت، حيث قال: “سنواجه فريقا فريدا من حيث طريقة اللعب، لكننا نكون أكثر قتالية عندما نمتلك الكرة”.

ومن المقرر أن يلتقي مانشستر سيتي، صاحب المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي (18 نقطة)، غداً، ضمن الجولة التاسعة في الدوري الإنجليزي الممتاز، نظيره برايتون صاحب المركز السادس (16 نقطة) على ملعب الاتحاد. ملعب.