تغلب الأهلي على مضيفه سيمبا التنزاني بشباك نظيفة في الشوط الأول من المباراة التي أقيمت على ملعب بنيامين ماكابا بالعاصمة التنزانية دار السلام، في ذهاب ربع نهائي الدوري الأفريقي الممتاز.

وينهي الأهلي الشوط الأول في المقدمة بهدف رضا سليم

وكان الأهلي هو الأفضل طوال الشوط الأول، وتألق لاعبوه في إهدار الفرص حتى تمكنت راضية سليم من تسجيل الهدف قبل نهاية الشوط الأول بثواني قليلة.

بدأت المباراة بسيطرة لاعبي الأهلي على مجريات الأحداث، وسط قلق كبير من لاعبي سيمبا التنزاني، واعتمد العملاق الأحمر على انطلاقات بيرسي تاو من الجهة اليمنى، ورادا سليم من الجهة اليسرى.

الدقيقة 14 شهدت أول فرصة للمباراة أهدرها محمود حسن كهربا بعدما تلقى تمريرة رائعة وراوغ مدافع سيمبا لكنه وضعها بقدمه اليسرى بعيدا عن مرمى الفريق التنزاني.

وبعد ثلاث دقائق أهدر بيرسي تاو هدفا آخر للأهلي بتمريرة رائعة من أفشة، لكن الجنوب إفريقي استحوذ على الكرة وسددها بقدمه اليسرى فوق العارضة، ليضيع فرصة أخرى للعملاق الحمر.

وأهدر كيريش هدفا آخر للأهلي بعدما انطلق رضا سليم من الجبهة اليسرى ومررها لمهاجم الأهلي الذي أبعدها عن المرمى، فيما كان الجميع في الملعب في حالة ذهول من الفرص الضائعة. لاعبو الفريق الأحمر.

وفي الدقيقة 25 أنقذ حارس سيمبا مرمى فريقه من رأسية كهربا بعد عرضية أرسلها أفشة من ركلة حرة على حدود المنطقة Z. ورد فريق سيمبا بأول تهديد حقيقي على المرمى لكن محمد الشنوي تدخل. أبعد الكرة وحصل على ركلة حرة مباشرة بعد تدخل عنيف من المهاجم.

وتحسن أداء سيمبا بمرور الوقت وبدأ يخترق وسط ملعب الأهلي، وفي الدقيقة 30 احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة بالقرب من منطقة الجزاء سددها شاما في يد محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 36، استدعت الغرفة الفنية للـ VAR الموريتاني دحان بيضاء، بعد أن أظهرت الإعادة التلفزيونية ركلة جزاء واضحة لمحمود عبد مون خربة، لكنهم رفضوا احتساب الركلة وسط ذهول كبير لمشاهدي المباراة.

وكانت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول دليلا على القوة المتبادلة بين الفريقين، وتمكن المغربي فيردا سليم من تسجيل هدف التقدم في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، بعد هجمة مرتدة نتيجة ضغط دينج من وسط الملعب، الذي مرت عليه. لافشة ثم للخرابة الذي سدد للجناح المغربي تسديدة قوية تعلن تسجيل الهدف الأول للعملاق الحمر.