نجحت الأجهزة الأمنية بإدارة أمن الدقهلية بالتنسيق مع ضباط الأمن الداخلي ومديرية أمن الإسكندرية، من القبض على المتهم في مقتل عمدة قرية الخضيري مركز مركز الأنصار الجنسي. بحي الدقهلية أ. بعد أسبوع من مقتله بالرصاص باستخدام دراجة نارية.

البداية كانت عندما تلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الداخلية، رسالة من اللواء محمد عبد الهادي، مدير المباحث الجنائية، تفيد بورود بلاغ من أهالي قرية الخضيري منيت الـخضيري. وفي وسط مدينة نصر، الأسبوع الماضي، أطلق مجهولون النار على أحد الأشخاص، ما أدى إلى إصابته.

وانتقل عناصر شرطة مباحث مركز الأنصار بقيادة الرائد محمد صباح رئيس المباحث إلى مكان البلاغ، وتبين خلال التحريات قيام مجهولين يستقلون دراجة نارية بإطلاق النار على رئيس بلدية الأنصار. القرية، وأصابه، وتم نقله إلى مستشفى ميت سلسيل، إلا أنه فارق الحياة متأثراً بجراحه، وكشفت التحقيقات الأولية لضباط المباحث أن مجهولين يستقلون دراجة نارية، أطلقوا النار على الملقب “سميح مسعد عيد يوسف”، 44 عاماً، يعمل مختار قرية الخضي، ولاذ بالفرار.

وكلف مدير المباحث الجنائية بتشكيل فريق بحث من ضباط شرطة قسم المباحث الجنائية شرق الدقهلية، بالتنسيق مع ضباط فرع الأمن الداخلي والمباحث بمركز شرطة مانيت النصر برئاسة المقدم محمد العلي. -الحسيني. رئيس مباحث المديرية، لإلقاء القبض على المتورطين في الحادثة. وتبين من تحريات فريق البحث الجنائي أن وراء تنفيذ الواقعة كل من: “محمد حسن وديع عوض 33 سنة، عاطل عن العمل ويسكن قرية الرياض، وإبراهيم محمد محمد عوض الشهير بـ”ال. بورا 34 سنة، يسكن نفس القرية، وتوصلت التحقيقات إلى أن المكان الذي كان يختبئ فيه المتهمان يقع بأحد العقارات بالإسكندرية.
وتم إعداد مهمة كبيرة بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية، وتم مداهمة مكان اختباء تلك العناصر والقبض عليهم.

وعثر بحوزة المتهمين على بندقيتين آليتين و14 خزينة آلية بالإضافة إلى طبلين عيار 9 ملم و3 خزائن ومجموعة كبيرة من الأسلحة النارية المضبوطة، وبمواجهتهم اعترفوا بأنهم قتلوا المجني عليه على خلفية خلافات سابقة بين الطرفين. وأعد المحضر اللازم بالواقعة، وعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.