التخطي إلى المحتوى

عقد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، اجتماعًا لمتابعة الخطوات التنفيذية لتطبيق المنظومة الإلكترونية لإدارة أصول وأملاك الدولة بحضور المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والوفد المرافق له، ونواب المحافظ للمناطق الأربعة والسكرتير العام، والسكرتير العام المساعد، وعدد من رؤساء الأحياء.

 محافظ القاهرة 

 

وأكد محافظ القاهرة أن هذه المنظومة تأتي تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحصر الأصول المملوكة للدولة لدعم التخطيط السليم للاستفادة المثلى منها وتعظيم العائد من الاستثمار عليها، وكذا التحول الرقمي لإدارة أصول وأملاك الدولة وتكاملها مع قواعد البيانات بباقي جهات الدولة. 

 

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المحافظة ستوفر كل الإمكانيات المطلوبة لتنفيذ المشروع، كما سيتم التنسيق بين جميع الجهات المعنية التي تمتلك أصولًا للدولة على أرض محافظة القاهرة لإجراء حصر متكامل. 

 

ووجه محافظ القاهرة بتكثيف الجهود لإنهاء كل الأعمال فى أقرب وقت، موجهًا بتشكيل مجموعات العمل بالتنسيق بين جميع الجهات والعمل بالتوازي.

 

 نائب وزير الاتصالات

 

وأكد خالد العطار، نائب وزير الاتصالات، أن منظومة العمل ستتيح قاعدة بيانات متكاملة لأصول وأملاك الدولة بمحافظة القاهرة بكل الجهات التابعة لها، وسيتم وضع آليات تتيح وجود بيانات على درجة كبيرة من الجودة والكفاءة، مشيرًا إلى أن المشروع يتماشى مع أهداف الجمهورية الجديدة التي تتمتع بالشفافية وتطبيق الحوكمة، حيث أن المشروع يقوم على عمل رقم قومي لكل أصل من أصول الدولة يتضمن كل التفاصيل المتعلقة به.