التخطي إلى المحتوى

كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن أوائل الثانوية العامة 2022 سوف يتم الإعلان عنهم من خلال وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حيث سيتم إبلاغهم بنتيجة الثانوية العامة 2022 الخاصة بهم غدًا الخميس أو السبت أول الأسبوع المقبل، وأشارت المصادر عن نتيجة الثانوية العامة 2022 أن الأوائل الأكثر من شعبة العلمى علوم والأدبي وتليهم شعبة العلمى رياضة، على أن يتم إبلاغ أوائل الثانوية العامة بأنهم من الأوائل بحد أقصي غدًا الخميس أو السبت المقبل فى أول الأسبوع الجديد.

 وزير التربية والتعليم

وقد قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى فى تصريحات صحفية له خلال الأيام الماضية أن نسبة النجاح فى نتيجة الثانوية العامة 2022 تشبه نسبة النجاح العام الماضي حيث كانت نسبة النجاح فى العام الماضي 74%.

 

وقالت مصادر: بينما نتيجة النجاح هذا العام فى نتيجة الثانوية العامة 2022 تترواح ما بين 74% و76%، على أن تكون درجات الرأفة للطلاب فى مواد الفيزياء والجغرافيا تحديدًا.

 

 

نتيجة الثانوية العامة 

 

ومن المقرر أن تعلن نتيجة الثانوية العامة خلال الأيام القليلة المقبلة بعد اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وسوف يكون الاستعلام عن النتيجة من خلال الرابط الرسمى لموقع وزارة التربية والتعليم.