60 دقيقة مرت على مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني على ملعب بنيامين ماكابا الوطني في دار السلام، في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأفريقي، والنتيجة جعلت سيمبا يتقدم بهدفين. . لتوحيد.

بدأت المباراة بحماس واضح من الفريقين، ولم يدم “نبض النبض” طويلا، وضغط الأحمر على رضا سليم وديانج وتاو، وخرج رضا سليم في الدقيقة 12 لكن دفاع سيمبا أنقذه. الموقف، قبل أن يتلقى كاربا تمريرة جيدة من كريم الديفيس، ويراوغ قريبا من مدافع منتخب تنزانيا، إلا أنه سدد عليه. بعيدا عن النافذة.

وتراجع سيمبا واعتمد على الهجمات المرتدة، وكاد بيرسي تاو أن يسجل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 17 بعد تلقيه تمريرة جيدة من أفشة، لكن تاو لعبها بغرابة بعيدة عن المرمى.

وواصل الأهلي سيطرته على المباراة، حيث أرسل فيردا سليم تمريرة رائعة لكهربا الذي أهدر فرصة ثانية كانت كافية ليتقدم الأهلي، قبل أن يقود سيمبا هجمة خطيرة شارك فيها ميكيسوني، وعانى الشناوي. . وتعرض لإصابة طفيفة خلال المباراة وتم علاجه داخل الملعب قبل مواصلة المشاركة في المباراة.

واستعاد الأهلي السيطرة على المباراة، وتعرض كهربا للعرقلة داخل منطقة جزاء الأهلي، ورفض الحكم الموريتاني دهان بيدا منح الكرة ركلة جزاء، ورغم استدعاء حكم الفيديو المساعد للحكم إلا أن الأخير أصر. في ذهنه ورفض احتساب ركلة جزاء صحيحة للأهلي، وهو ما فاجأ الجهاز الفني للأهلي بقيادة مارسيل كولر.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول تبادلا للهجمات من الفريقين، وتمكن الأهلي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 46 عن طريق رضا سليم الذي تلقى تمريرة جيدة من خرابة أودعها في شباك التنزاني. المنتخب الوطني الشوط الأول عندما يتقدم الأحمر بشباك نظيفة.

النصف الثاني

افتتح الشوط الثاني بنشاط واضح من سيمبا، على خلفية تراجع الأهلي، وسجل دينيس كيبو هدف التعادل للفريق التنزاني بعد خطأ من دفاع وحارس الأهلي محمد الشناوي في الدقيقة 53.

وواصل سيمبا الضغط وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 59.

وهذا يشمل التوحيد الاهلي للعب: محمد الشناوي، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، محمد هاني، كريم الديفيس، إليو ديينج، أحمد نبيل كوكا، رضا سليم، أفشة، بيرسي تاو، ومحمود عبد المنعم حربة.

أما تشكيلة سيمبا فقد جاءت كالآتي: حراسة المرمى: علي سليم، الدفاع: جونيور فوندون – هانوك باكا – محمد محمد – شوماري كابومبا، خط الوسط: مازميرو ياسين – كالتوس شيما – فابريس نجوما – ناتيبزونكيزا سعيدي – الهجوم: لويس ميكيسوني – كينو دينيس.

وتقام بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم هذا العام للمرة الأولى بمشاركة 8 أندية إفريقية هي: الأهلي، مازيمبي الكونغولي، سيمبا التنزاني، صن داون الجنوب إفريقي، الترجي التونسي، بترو أتلتيكو الأنجولي، فيداد المغربي، ونيمبا النيجيري.

مباراة الأهلي وسيمبا، التي تعتبر “الركلة الافتتاحية” للدوري الإفريقي، سيديرها الحكم الموريتاني دهان بيضاء، وتقام مباراة الإياب يوم 24 أكتوبر المقبل على ستاد القاهرة الدولي، ويقام لقاء العودة في تمام الساعة 11:00 بتوقيت القاهرة. الفائز سيكون من Mal. – وسيلتقي الأهلي وسيمبا مع الفائز من صن داونز الجنوب إفريقي وإقصاء أتلتيكو الأنجولي من نصف نهائي البطولة.