طلبت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة، من الكونجرس أكثر من 105 مليارات دولار لدعم الاحتياجات الأمنية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان والحدود الجنوبية للولايات المتحدة.

دعم الاحتياجات الأمنية لأوكرانيا ودولة الاحتلال الإسرائيلي

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد دعا في السابق إلى حزمة مساعدات لأوكرانيا بقيمة تزيد عن 61 مليار دولار، ومنذ الغزو الروسي واسع النطاق لأوكرانيا في فبراير 2022، أصدرت الولايات المتحدة ترسانة بقيمة 44 مليار دولار كمساعدات أمنية، وفقا للأرقام المقدمة. من قبل وزارة الخارجية.
يدعو بايدن إلى تقديم 14.3 مليار دولار إضافية لإسرائيل، و2 مليار دولار أخرى لأمن تايوان ومنطقة المحيط الهادئ الهندي، وما يزيد قليلاً عن 9 مليارات دولار للمساعدات الإنسانية.
وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن: أولويتي الحالية هي إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين الذين تحتجزهم حركة حماس في غزة، وأكد: إسرائيل ولدت لتكون بلدا آمنا لليهود، ولو لم تكن إسرائيل موجودة لكان علينا إنشاء دولة إسرائيل. دولة إسرائيل، مشددة على ضرورة ضمان سلامتها.
وذكر بايدن أنه طلب من الحكومة الإسرائيلية الموافقة على دخول المساعدات إلى غزة، وأشار إلى موافقتها على دخول قوافل المساعدات من مصر إلى غزة.