التخطي إلى المحتوى

 

فرض التعادل السلبي دون أهداف كلمته على الشوط الأول من مباراة الأهلي أمام ضيفه فاركو، والمقامة بينهما على استاد السلام، ضمن مواجهات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز.

 

تفاصيل أحداث الشوط الأول

أجرى البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للأهلي عدة تغييرات في صفوف فريقه بإشراك محمد هاني وأيمن أشرف وزياد طارق ومحمد أفشة من البداية بالنظر للمباراة الأخيرة التي خاضها الفريق الأحمر أمام المقاولون العرب.

بداية المباراة جاءت على عكس المتوقع حيث وصلت الكرة إلى أحمد شريف مهاجم فريق فاركو داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية وترتطم بأحد مدافعي الفريق الأحمر وتتحول إلى ركلة ركنية وذلك بعد دقيقتين فقط من انطلاق اللقاء.

ونفذ عزمي غومة ركلة ركنية من الناحية اليسرى داخل منطقة جزاء الأهلي ارتقى لها رامي صبري قائد فاركو برأسية مرت إلى جزار القائم الأيسر لمرمى الحارس محمد الشناوي.

وتلقى أحمد شريف مهاجم فاركو كرة عرضية من الجهة اليمنى ارتقى لها وحولها برأسه في الدقيقة 5 ومرت بستيمترات قليلة على مرمى محمد الشناوي دون خطورة.

 

وفي الدقيقة 7 حصل محمد هاني ظهير أيمن الأهلي على ركلة حرة مباشرة من الناحية اليمنى حولها علي معلول مباشرة إلى المرمى ليتصدى لها محمد صبحي حارس فاركو ويُحولها إلى ركلة ركنية.

وطالب محمود حمادة لاعب وسط فاركو حكم المباراة احتساب ركلة جزاء نتيجة لمس الكرة ليد أيمن أشرف داخل منطقة الجزاء لكن أحمد الغندور رفض طلبه بعد تأكيدات من غرفة “الفار”.

وأطلق المالي أليو ديانج تصويبة قوية في الدقيقة 15 من على حدود منطقة جزاء فاركو أبعدها عبد الله بكري عن منطقة جزاء فريقه وأفسد خطورتها.

وسدد شكري نجيب الكرة قوية في الدقيقة 24 داخل منطقة جزاء الأهلي مرت في الشباك الجانبية لمرمى الحارس محمد الشناوي.

وأرسل إينكادا ظهير أيمن فاركو كرة عرضية داخل منطقة جزاء الأهلي ارتقى لها أحمد شريف لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للأهلي، تم تسديدة آخرى من محمود حمادة دون خطورة على دفاعات الفريق الأحمر.

وحصل عزمي غومة لاعب فاركو على البطاقة الصفراء الأولى في الدقيقة 27 بتدخله العنيف على قدم محمد هاني ظهير أيمن الأهلي الذي سقط على أرض الملعب لتلقي العلاج من أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي بالفريق الأحمر.

وأشهر حكم المباراة أحمد الغندور البطاقة الصفراء الثانية في وجه جيفرسون إينكادا لاعب فاركو بعد اعتراضه على الحكم لعدم منح بطاقة صفراء للاعب الأهلي في الدقيقة 34 بعد تدخله القوية مع كينجسلي سوكاري أمام منطقة جزاء محمد صبحي.

ووصلت الكرة إلى لويس ميكسيوني في الدقيقة 38 وأرسل كرة عرضية من الناحية اليسرى وصلت سهلة في أحضان محمد صبحي حارس مرمى فاركو.

ومرت الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول دون جديد أو تغيير في النتيجة لينتهي بالتعادل السلبي دون أهداف.