التخطي إلى المحتوى

 

كشف مصدر داخل وزارة الشباب والرياضة، أن الدكتور أحمد الشيخ المدير التنفيذي للمجلس القومي للرياضة، تقدم بتظلم للدكتور أشرف صبحي، على استبعاده من منصبه وتكليفه بتولي الإدارة المركزية للطب الرياضي.

وكان أحمد الشيخ تم تعيينه مديرا تنفيذيا للوزارة، بتاريخ 20 سبتمبر 2020 بالقرار الوزاري رقم 429، بدرجة وكيل أول وزارة، لمدة عامين أو لحين بلوغه سن المعاش أيهما أقرب، إلا أن الجميع تفاجأ بصدور القرار الوزاري رقم 852 في 28 يوليو 2022، بتكليفه بالعمل رئيسا للإدارة المركزية للطب الرياضي، رغم عدم قانونية الأمر كونه يحمل درجة وكيل أول وزارة إلى جانب عدم انتهاء تكليفه بمنصب المدير التنفيذي.

وأكد المصدر أن أحمد الشيخ أكد في تظلمه أن القرار شهد خطأ في تطبيق القانون، وأنه تقدم بالتظلم في المواعيد القانونية، حيث يؤدي عمله بتفان وإخلاص ويشهد له الجميع بكفاءته خاصة أنه تولى عدد من الامور الهامة في الوزارة وحقق نجاحا كبيرا بها.

وطالب الشيخ بإلغاء قرار نقله إلى رئاسة الإدارة المركز للطب الرياضي، واستمراره في منصب المدير التنفيذي للمجلس القومي للرياضة، ورفع الضرر المادي والأدبي الواقع عليه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لإلغاء القرار.