كشفت تقارير صحفية عالمية أن برايتون الإنجليزي أعلن تجديد عقد نجمه الياباني كاورو ميتوما الذي سيستمر في صفوفه حتى عام 2027، وبذلك تنتهي التكهنات حول مستقبله.

وأكدت تقارير صحفية أن عقد ميتوما كان من المقرر أن ينتهي في عام 2025 قبل أن يتمكن النادي الإنجليزي من تجديده اليوم، مما يمدد إقامته في برايتون لموسمين إضافيين ويقطع الطريق أمام الفرق الأوروبية للتعاقد معه، وعلى رأسها برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد. مدينة انجلترا.

أشارت تقارير إعلامية إلى أن نجم كاواساكي فرونتال السابق ميتوما انضم إلى برايتون في عام 2021 وقضى موسم 2021-2022 مع نادي سان جيلواز البلجيكي على سبيل الإعارة.

نقلت وسائل إعلام تصريحات للمدرب الإيطالي روبرتو دي زيربي، مدرب برايتون، بشأن تجديد عقد ميتوما: “هذه أخبار رائعة. ميتوما هو أفضل لاعب لدينا”.

وذكرت تقارير صحفية أن ميتوما البالغ من العمر 26 عاما، بدأ مشواره مع برايتون في أغسطس 2022، حيث سجل 13 هدفا وقدم 12 تمريرة حاسمة في 52 مباراة بمختلف البطولات.

وذكرت تقارير صحفية أن ميتوما يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد للاعب ياباني، حيث سجل 7 أهداف في موسم 2022-2023، متجاوزا الرقم القياسي السابق الذي يحمله شينجي أوكازاكي وشينجي كاجاوا بهدف واحد.

وذكرت تقارير صحفية أن برايتون احتل المركز السادس في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، مما أهله للمشاركة قاريا لأول مرة في تاريخه في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

ورجحت تقارير صحفية أن ميتوما تألق هذا الموسم حيث سجل 3 أهداف وصنع 3 تمريرات حاسمة في 8 مباريات بالدوري، ليقود برايتون إلى المركز السادس قبل المواجهة المتوقعة مع حامل اللقب مانشستر سيتي.