فاز منتخب نيجيريا للكرة الطائرة للسيدات وتغلب منتخب تحت 17 سنة على منتخب الكاميرون في المباراة الفاصلة لتحديد المتأهلين إلى نهائيات البطولة أمام أفريقيا، التي تقام حاليا في نيجيريا، خلال الفترة ما بين 30 نوفمبر/تشرين الثاني و8 ديسمبر/كانون الأول، التصفيات المؤهلة للعالم. البطولة وتحديد موعد مع مصر لتحديد البطل غدا الخميس.

وتمكن المنتخب المصري من التأهل للمباراة النهائية بعد تصدره المجموعة بعد فوزه في المباراة الأولى على نيجيريا بنتيجة 3-0 ثم فوزه على الكاميرون بنتيجة 3-2.

وبحسب نظام البطولة، يتأهل صاحب المركز الأول مباشرة إلى المباراة النهائية، بينما تقام مباراة فاصلة بين صاحبي المركزين الثاني والثالث لتحديد الفريق الآخر في المباراة النهائية.

ويحتل منتخب نيجيريا المركز الثاني بعد فوزه في مباراة الذهاب على أرضه على الكاميرون بنتيجة 3 / 1، فيما يحتل منتخب الكاميرون المركز الثالث والأخير بعد خسارته أمام نيجيريا ومصر.

وتضم تشكيلة مصر للبطولة كل من: نور الصافي، زينة أحمد، ملك سامح، يانا مبروك، لجين أحمد، حنا كريم، رتاج هشام، مطر محمد، ملاك سعادة، هدى أحمد، جودي عسر، رودينا سعد.

ويدير الفريق فريق فني يتكون من: إسلام طايع المدير الفني، محمد مشوت المدرب العام، مي محمود حسني محلل فني، د. لمياء شوقي أخصائية علاج طبيعي، ومنى المكاوي حكماً مرافقاً. الوفد ويرأس وفد الفريق في البطولة عمر مخلوف أمين صندوق الاتحاد.