كرة القدم هي الحياة… وبما أننا جميعاً لدينا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها، تضع (الفجر سبورت) بين أيديكم كل الأخبار والأحداث والتحليلات والقصص عما يفعله مديرو اللعبة والمدربون واللاعبون و يفعل الحكام داخل وخارج المستطيل الأخضر.

وهنا تقدم لكم “صباح الكورة” جولة إخبارية لكافة أخبار المساء وأبرز الأحداث الصباحية اليوم الثلاثاء 12-12-2023 في السطور التالية:

نشرة كرة القدم الصباحية لهذا اليوم

وتصل النشرة الصباحية لهذا اليوم على النحو التالي:

نقل رئيس نادي أنقرة إلى أحد السجون التركية بتهمة ضرب حكم

كشفت عدة مصادر صحفية نشرت في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، آخر التطورات بشأن قضية مخالفة رئيس نادي أنقرة التركي في حكم مباراة فريقه أمام نادي الرضا ضمن بطولة الدوري.

ذكرت صحيفة DHA التركية، أنه تم نقل فاروق كوكا، رئيس نادي أنقرة كوكو التركي، إلى السجن المركزي الواقع في إقليم شينجيانغ، عقب الاعتداء على الحكم الذي أدار مباراة فريقه أمام نادي رضا في الدوري التركي.

ونشرت الصحيفة التركية مقطع فيديو يثبت نقل الرئيس التركي إلى السجن المركزي، عقب اعتقال ثلاثة أشخاص بينهم فاروق كوكو رئيس منطقة أنقرة-كوكو، بعد تورطهم في حادثة الاعتداء على القاضي خليل أوموت ميلر. .

وبعد انتهاء المواجهة نزل رئيس نادي أنقرةكوكو إلى أرض الملعب ووجه مجموعة من اللكمات نحو الحكم، مما دفع النيابة للمطالبة بالقبض عليه، وهذا ما حدث صباح اليوم.

جدير بالذكر أن اتحاد كرة القدم في تركيا أعلن رسميًا فجر اليوم الثلاثاء، إيقاف جميع المباريات في البطولات التركية، عقب الاعتداء على حكم مباراة أنقرةكو وفريق نادي ريزا سبور في السوبر التركي 2022-2023. الدوري.

مترجم كوهلر يدافع عن السويسريين بعد الانتقادات الأخيرة

دافع خالد الجوادي، مترجم مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، عن الانتقادات التي تلقاها المدرب السويسري من جماهير الريدز مؤخرًا.

وكتب الجوادي عبر حسابه على فيسبوك: “مع المدرب الكبير (تاريخ عظيم) ومن أفضل المدربين في تاريخ الأهلي (إنجازات وأرقام) ومن أفضل المدربين في القارة (مرشح من الكاف).” والاتحاد الدولي للإحصاء).

وأضاف: «مع الإنسان الملهم صاحب القلب الكبير والأخلاق الرفيعة، الذي لا تعرف إلا أن تحبه وتحترمه وتناضل من أجله في العالم».

وتابع: “مع مارسيل كولر، الشخص والمدرب الذي يتعرض لأكثر حملة انتقادات وهجوم غير عادلة رأيتها في حياتي”.
مارسيل كولر الذي قاتل من أجل الأهلي وجماهيره وضحى كثيراً (وأنا أشهد وأعرف التفاصيل) في سبيل حب الأهلي وجماهيره، لكنه أسلم للإعلام والجماهير الغاضبة بلا درع أو حتى فرصة للشرح والشرح.”

وتابع: “مارسيل كوهلر الذي يعمل أكثر من 18 ساعة يومياً لصالح الفريق، ويمتلك شغفاً بالنجاح والتفاني في عمله لم أره في حياتي”.

وأضاف: “إنهم يهاجمونه بسبب أشياء 90% منها ليست خطأه، لكن لا أحد يريد أن يرى الحقيقة أو يحللها ويقيمها بموضوعية”.

وأشار: «لا يرون أن كل الفرق التي شاركت في الدوري الممتاز منهكة وتصل إلى نتائج سلبية، هل هذه صدفة؟»

وأدان: «بعض المباريات والرحلات تكون قاتلة في بداية الموسم الذي عادة ما يبدأ تدريجيا مثل بقية دول العالم.. قبل استراحة المنتخب الأخيرة، 13 مباراة في 58 يوما (8 قارية + 7 محلية) مع العديد من الرحلات التي لعبناها ضد صنداونز مرتين في 4 أيام مع… 10 ساعات طيران ذهابًا وإيابًا ونفس المقدار ذهابًا وإيابًا، مقارنة بالموسم الماضي، 13 مباراة في 78 يومًا !!!!!! (9 محلية + 2 قارية) فقط)!!!!! لا أحد يراه؟؟؟؟؟

وأوضح: «لا يرون أن الفريق يصنع فرصاً مضاعفة هذا الموسم مقارنة بالموسم الماضي، ولولا قلة النجاح لكنا اكتسحنا جميع المباريات السابقة بثلاثة انتصارات».

وتساءل: “ماذا لو سجلت كل هذه الفرص أو حتى نصفها؟ إذن سيكون أفضل مدرب في العالم؟ أين موضوعية التقييم؟”.

وأشار: “الموسم الماضي، في نفس الوقت تقريبًا، كانت النتائج مهتزة بعض الشيء، لكن بدعم جماهير الأهلي الكبيرة، قمنا بعودة أسطورية واكتسحنا كل البطولات.. لماذا لا نفعل ذلك؟ تجد الدعم هذا الموسم؟؟؟”

وتابع: “لماذا نتحدث دائما عن المشروع مثل السيتي وسانداون، ومع أول تعادلين أو ثلاثة نريد أن ندمر المعبد ونشك في كل شيء وندمر أنفسنا وفريقنا؟ كم بطولة خسرها سانداون وكيف؟ بطولات ومباريات كثيرة خسرها السيتي ليصل الى ما الناس يتحدثون عنه كم كم هذا الاسبوع بايرن يخسر بخماسية والسيتي يخسر وبرشلونة يخسر ولا أحد دمر المعبد لأن هناك ثقة في المشروع والأشخاص الذين حققوا النجاح منذ وقت ليس ببعيد (قبل شهرين فقط كان أفضل فريق فني في التاريخ)، المشروع عبارة عن رؤية طويلة المدى وليست صفقة مجزأة، أو هكذا أتخيل.

وتابع: «يحزنني الظلم الذي يتعرض له الرجل.. أكيد النقد الصحي مفيد، وأكيد حزن الجمهور فوق رؤوسنا، لكن الموضوعية، الموضوعية، الموضوعية».

وأكد: “أنا أحب هذا الرجل لأنه يستحق كل الحب”.

وأضاف: “أنا أدعم هذا الرجل لأنه يستحق كل الدعم، وسنقاتل معًا حتى اللحظة الأخيرة من أجل مجد نادينا العظيم”.

وأتم: “أعلم أن الجمهور غاضب، وهذا نصف حقهم، لكن بمساندة جماهير الأهلي الكبيرة قدومه أفضل إن شاء الله”.

واختتم: “آسف على الإطالة”.

قائمة مباريات كأس العالم للأندية 2023 ومواعيد المباريات القادمة حتى 22 ديسمبر

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تنطلق اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر، بالمباراة الأولى في البطولة بين جدة الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السعودي لكرة القدم، نظيره نادي أوكلاند سيتي، في الجولة الأولى من بطولة كأس العالم للأندية، التي تقام في المملكة العربية السعودية.

وتقام مباراة الاتحاد وأوكلاند سيتي الليلة 12 ديسمبر، بالضبط في تمام الساعة الثامنة بتوقيت مصر، التاسعة بتوقيت السعودية، والعاشرة بتوقيت أبو ظبي.

ومن المقرر أن تذاع مباراة الاتحاد وأوكلاند سيتي عبر شبكة SSC السعودية.

قبل المباراة الأولى، نستعرض قائمة مباريات كأس العالم للأندية 2023 ومواعيد المباريات القادمة حتى 22 ديسمبر.

اتحاد جدة × أوكلاند سيتي
الثلاثاء 12 ديسمبر
9:00 مساءا
جوهرة

الربع النهائي الأول
الاهلي × الفائز في المباراة الافتتاحية
الجمعة 15 ديسمبر
9:00 مساءا
جوهرة

ربع النهائي الثاني
أوراوا × ليون
الجمعة 15 ديسمبر
17:30
ملعب الأمير عبدالله الفيصل

الدور نصف النهائي
فلومينينسي x يفوز في ربع النهائي الأول
الاثنين 18 ديسمبر
9:00 مساءا
جوهرة

الدور نصف النهائي
مانشستر سيتي × يفوز بربع النهائي الثاني
الثلاثاء 19 ديسمبر
9:00 مساءا
جوهرة

نهائي كأس العالم للأندية
الجمعة 22 ديسمبر
9:00 مساءا
جوهرة نورهان

مباراة المركز الثالث
الجمعة 22 ديسمبر
17:30
ملعب الأمير عبدالله الفيصل