ينتظر التونسي علي معلول، نجم النادي الأهلي وفريق نسور قرطاج، تحطيم رقم قياسي جديد في مسيرته الكروية المليئة بالإنجازات والنجاحات بقميص القلعة الحمراء، خلال المشاركة المرتقبة للفريق في كأس العالم للأندية 2023. كوب.

ويخوض النادي الأهلي أولى مبارياته في بطولة كأس العالم للأندية، مساء الجمعة المقبل 15 ديسمبر، أمام نظيره اتحاد جدة السعودي.

– مزحة على وشك تسجيل رقم قياسي جديد

أصبح الدولي التونسي على بعد خطوات قليلة من تحقيق إنجاز عربي غير مسبوق في صناعة فرص التهديف المضمونة، ربما ليس فقط على مستوى الأهلي، ولكن أيضًا في المونديال منذ انطلاقته.

وخاض معلول 9 مباريات في كأس العالم للأندية، منها ثلاث مشاركات في البطولة، بينما غاب عن مباراة واحدة فقط أمام بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركز الثالث 2021.

– مقلب يهدد توني كروس

وأصبح الدولي التونسي أكبر تهديد لنجم ريال مدريد الألماني توني كروس بعد أن جاء ميلول كثاني أفضل صانع للفرص في تاريخ كأس العالم للأندية برصيد 23 فرصة، بينما يتصدر كروس هذه الحصيلة برصيد فرصة.

ورغم محدودية الوقت الذي لعبه مالول في المونديال مقارنة بالنجم الألماني، إلا أن نجم الأهلي شارك في 743 دقيقة مقابل 757 دقيقة لنجم ريال مدريد الإسباني.

ويعتقد عشاق كرة القدم أن ملول حقق هذه الأرقام من خلال تسديد الركلات الحرة فقط، لكن الواقع كان عكس ذلك تماما، حيث تمكن من خلق 12 فرصة من اللعب المفتوح و11 فرصة من الركلات الثابتة، كما حصل على 5 فرص مسجلة لكرة القدم. ويمتلك التونسي الذي يعتبر أنجح لاعب في كأس العالم للأندية في المونديال، تاريخا في إرسال الكرات إلى منطقة الخصم بـ66 تمريرة.

وساهم علي معلول في تسجيل هدفين في مرمى فريقه والهلال السعودي في النسخة السابقة من المونديال وفي مرمى فلامينجو عام 2023، كما أحرز هدفا في مرمى ريال مدريد في النسخة السابقة.

وتتبقى الخطوة الأخيرة للمهاجم لتسجيل 6 أهداف في النسخة الحالية من المونديال، ليزاح توني كروس ويحتل المركز الأول في قائمة لاعبي كأس العالم للأندية عبر التاريخ.