يتابع عشاق كرة القدم العربية مباراة خاصة تجمع القطبين المصري والسعودي، الأهلي واتحاد جدة، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023 المقامة في السعودية.

طوال مباريات كأس العالم للأندية، تقدم “الفجر الرياضية” “استديو تحليلي” بمشاركة نجوم الكرة المصرية والسعودية، لتحليل أهم مباريات البطولة في المملكة العربية السعودية.

حل نجم الأهلي والزمالك السابق طارق السعيد، الذي سبق له أن شارك مع العملاق الأحمر في كأس العالم للأندية خلال بطولة 2006، ضيفا في الأستوديو التحليلي لـ”الفجر سبورت”.

الاستديو التحليلي (مونديال السعودية).. طارق السعيد يُحلل مباراة الأهلي واتحاد جدة مع "الفجر الرياضي": كيف يفوز المارد الأحمر على العميد؟
 منذ 11 دقائق

وقال السعيد في تحليله: “مباراة الأهلي واتحاد جدة صعبة للغاية، ولا شك أن المباراة ستكون من العيار الثقيل”.

وأضاف: “الأهلي سيواجه نجوما كبارا على مستوى عال، مثل كريم بنزيما وكانتي، ولا حرج في عدد النجوم في صفوف المنتخب السعودي”.

وتابع: “أتمنى أن يكون لاعبو الأهلي في حالة فنية وبدنية عالية، لأنه من المهم للغاية أن نخرج من هذه المباراة بنتيجة إيجابية تتيح للفريق التأهل إلى نصف النهائي”.

وتابع: “الأهلي قادر على تحقيق الفوز، خاصة أن لاعبي الأهلي عودوا الجمهور على التواجد في المواعيد دائما ودائما على مستوى المباريات الكبيرة”.

وتابع: «المنتخب ظهر بحالة بدنية وفنية عالية وسيتغلب على عقبة المنتخب السعودي».

كيف يوقف الأهلي كريم بنزيما؟

بنزيما يكتب التاريخ في كأس العالم للأندية أخبار 24

ولخص السعيد تحليله لـ«الفجر سبورت» قائلاً: «كريم بنزيما من اللاعبين الذين ينشطون دائماً في المنطقة الهجومية، فهو ليس مهاجماً مطلقاً، والنجم الفرنسي يجب أن يتبعه مهاجم أو اثنان». “اللاعبين. إذا كان الأول مشتتا، سيجد اللاعب الآخر في انتظاره. متابعة الفرنسي بالعين مهم جدا. لأنه إذا تحرك اللاعب في المساحة، يجد مدافعا يغطي تلك المساحة. هذا مهم جدا”. لتقليل خطورة بنزيما”.