ويستعرض البرنامج في الدقيقة 90 من حلقة اليوم الأسباب الإيجابية التي تعطي الأولوية للأهلي كله على اتحاد جدة السعودي وداخل الأراضي السعودية، ولكن في البداية نذكركم بتاريخ المواجهات بين الفريقين. التقيا سابقا في 3 مناسبات. وسقط الأهلي في المواجهات الثلاث، الأولى كانت عام 1995م في البطولة. وأقيمت مباراة العربية في السعودية وخسر الأهلي بنتيجة 1:0. وبعد ذلك تجدد اللقاء عام 2001 في بطولة السوبر المصري السعودي، وفاز الاتحاد حينها بنتيجة 3:2 في بلدنا الحبيب مصر، وآخر لقاء جمع العملاقين كان في كأس العالم 2005 باليابان، وتلقى الأهلي الهزيمة الثالثة في التاريخ أمام العميد. بشباك نظيفة تحت أقدام “محمد نور” أسطورة العميد الاتحادي.

مواجهات المجموعتين تمثل ارتباطا نظريا وعمليا بالقلعة الحمراء، لكن هناك مؤشرات إيجابية ترجح كفة الأهلي كله على العموم، وهي: الحضور الكبير لجماهير الأهلي التي ستتواجد في ملعب الـ. -أهلي. – ملعب جوارة، وليس هذا فقط، بل أيضاً من جهة أخرى قلة عدد جماهير الاتحاد مقارنة بفيضان جماهير نادي القرن، ومن الأمور الإيجابية أيضاً. لاعبو النادي الأهلي يدركون قيمة المباراة وقيمة الفوز. وبالنسبة للطرفين، إذا حقق الأهلي الفوز سيكسر رباط الاتحاد، وسيحاول الطرف الآخر استرضاء جماهيره بعد الفشل في بداية اللقاء. الموسم وخسارة لقبين قاريين. ومن أكثر الأمور الإيجابية تفضيل الجماهير الإعلامية للاتحاد كله بسبب القيمة التسويقية للاعبي العميد وذاك. كرة القدم لا تعترف بذلك، ومن آخر الأمور الإيجابية هي روح القميص الأحمر التي سيدافع عنها لاعبو الأهلي حتى النهاية.

لمزيد من المعلومات والتفاصيل وتغطية الكأس العامة للأندية الأبطال يمكنكم متابعة حلقة اليوم من برنامج “90 دقيقة” عبر بودكاست المصري اليوم على ساوند كلاود وسبوتيفاي والمصري اليوم والمصري بلس الاجتماعي صفحات وسائل الإعلام. يُذاع البرنامج كل يوم اثنين وخميس الساعة 19:00 بتوقيت القاهرة.

إعداد وتقديم: عبد المون الألفي