وينتظر عشاق الساحرة المستديرة إضراب الساعة الثامنة مساء اليوم الاثنين لمتابعة اللقاء المصيري الاهلي مع فلومينينسي البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة”، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا في السعودية.

وخلال مشاركاته الثمانية السابقة، وصل الأهلي إلى الدور نصف النهائي خمس مرات، في ثلاث منها – في 2006 و2021 و2022 – حقق المركز الثالث وحصل على الميدالية البرونزية، وفي فبراير 2023 حصل على المركز الرابع. إنه الفريق الوحيد خارج أوروبا الذي وصل إلى منصة الميدالية ثلاث مرات. وبعد فوزه بالميدالية البرونزية في نسخ 2006 و2021 و2022، فهو أيضًا الفريق الوحيد خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية الذي وصل إلى الدور قبل النهائي 3 مرات على التوالي، في نسخ 2020 و2021 و2022.

ومن بين 72 فريقًا من مختلف القارات شاركوا في كأس العالم للأندية، يعد الأهلي ثالث نادي في العالم يصل إلى منصة التتويج بميداليات من كافة الألوان، على رأس القائمة ريال مدريد الذي فاز بخمس ميداليات ذهبية، يليه برشلونة الذي حصل على ثلاث ذهبيات وفضية، ومن ثم الأهلي الذي حصل على ثلاث ميداليات برونزية. تليها ثمانية منتخبات وطنية لكل منها ميداليتان، وتسعة وعشرون فريقًا وطنيًا لكل منها ميدالية واحدة.

وضمت قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية، كلا من: محمد الشناوي، مصطفى شوبير، حمزة علاء، علي معلول، كريم الديفيس، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، محمد هاني، خالد عبد الفتاح، أكرم. توفيق، عمرو السولية، إليو ديانج وإمام عاشور، مروان عطية، أحمد نبيل “كوكا”، طاهر محمد طاهر، حسين الشحات، محمد مجدي “أفشة”، كريم فؤاد، محمود “خرابة”، بيرسي تاو، وأنتوني. محتشم.