أكد الدكتور محمود الجراب محافظ الشرقية على أهمية الوقاية من الفساد ومكافحته بكافة أشكاله واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمنعه بما يضمن حسن أداء الوظائف العامة وصيانة المال العام. والاموال الاخرى المملوكة من خلال الحملات التفتيشية وكذلك المخالفات المالية والادارية والفنية الصادرة عن الموظفين اثناء قيامهم بواجباتهم لمعالجة كافة اشكال الفساد… يؤكد على ضرورة وضع برامج ودورات تدريبية لتحسين اداء المؤسسات. العاملين في الجهاز الإداري وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، أشار ممدوح الشرقاوي، مدير مركز التدريب وتنمية الموارد البشرية، إلى أن المركز نفذ برنامجاً تدريبياً بعنوان “الحوكمة كآلية للحد من الفساد في المؤسسات الحكومية” بشكل مشترك. التعاون بين المنطقة وهيئة الرقابة الإدارية وبمشاركة 100 من موظفي الإدارة ووحدات المراجعة الداخلية بالمراكز والمدن والأحياء خلال أكثر من يومين في الفترة من 18 إلى 19 ديسمبر 2023.

وأضاف مدير مركز تدريب وتطوير الموارد البشرية أن البرنامج يتماشى مع البرنامج التدريبي الذي تم تطويره خلال العام الحالي والذي يتضمن تنفيذ العديد من البرامج التدريبية التي تهدف إلى رفع كفاءة الموظفين في الديوان العام وفي المستوى المحلي وحدات. التعرف على مراكز ومدن وأحياء المحافظة.