أكد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بكينا، على ضرورة التأكد من جاهزية المدارس الثانوية لامتحانات الصف الأول والثاني إلكترونيا، بما يتوافق مع جاهزية البنية التحتية التكنولوجية بالمدارس، كما وكذلك على الورق بالنسبة للمدارس غير المجهزة أو المدارس التي تم تسجيل الطلاب فيها ولم تتسلم أجهزتهم اللوحية.
كما أكد السيد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي تمنع مختلف أساليب الغش في الامتحانات الإعدادية وتضمن سلامة وانتظام الامتحانات.

كما عقد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بكينا اليوم اجتماعا موسعا بمكتبه لمناقشة توصيات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والتي ركزت على مجموعات الدعم بالمدارس قبل بدء الدراسة امتحانات الفصل الدراسي الأول، لتوجيه استمراريتها في تقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب، وزيادة فترات المشاهدة في المدارس، وتوفير نسخ مكيفة من البرامج التعليمية على قناة مدرستنا داخل المدارس والإعلان عن جدول بثها بسبب لأهميتها في تحسين العملية التعليمية بهدف تقديم المحتوى التعليمي المناسب للطلبة.

وشدد وكيل الوزارة على زيادة الرقابة على المدارس، حيث أن دور المراقبة هو توجيه ودعم وتوجيه ورصد السلبيات داخل المدارس والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لضمان حسن سير المدارس. العملية التعليمية، وكذلك مراقبة عمل المعلمين في المدارس لتحقيق التحسين المستمر في جودة التعليم، وذلك من خلال رصد وتسجيل نسب الغياب في المدارس سواء ورقياً أو إلكترونياً يومياً ومراقبتها. الأساليب التي تعمل على جذب الطلاب إلى المدارس.