أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق”، اليوم الاثنين، استهداف قاعدة أمريكية في القرية الخضراء بعمق سوريا، وقاعدة أمريكية شمالي العراق.

وقالت المقاومة الإسلامية العراقية في بيانين منفصلين:

– “استمراراً لنهجنا في مقاومة قوات الاحتلال الأمريكي في العراق والمنطقة، ورداً على مجازر الكيان الصهيوني بحق أهلنا في غزة، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق قاعدة الاحتلال في الأعماق القرية الخضراء داخل سوريا بطائرات مسيرة والمقاومة الإسلامية تؤكد استمرار تدمير معوزي العدو”.

– “استمراراً لتوجهنا في مقاومة قوات الاحتلال الأمريكي في العراق والمنطقة، ورداً على مجازر الكيان الصهيوني بحق أهلنا في غزة، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق قاعدة المير المحتلة قرب مطار أربيل شمالي العراق بطائرات مسيرة والمقاومة الإسلامية تؤكد استمرار تدميرها لمعاقل العدو”.

وأعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” فجر الجمعة، نجاحها في إصابة هدف في مدينة إيلات.

ومن المعروف أن القواعد العسكرية الأمريكية في العراق وسوريا تتعرض لهجمات بالطائرات المسيرة والصواريخ منذ بدء عملية “فيضان الأقصى” في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

دخلت الحرب في قطاع غزة يومها الثمانين، فيما تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها للمدن والقرى شمال وجنوب القطاع، على خلفية كارثة إنسانية وصحية.