بدأ اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية العام الجديد 2024 بافتتاح مدرسة خديجة باكير للتربية الفكرية بمانوف (بناء جديد) بتكلفة تزيد عن 10 ملايين جنيه بمساحة 3572 مترا مربعا متر. مترا من الارض “تبرع بها العميد عادل القارح”. يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. النهوض بقطاع التعليم والارتقاء به وبناء الهوية الإنسانية والمصرية كأساس أساسي لتحقيق النهضة الاجتماعية والاقتصادية الشاملة وخلق جيل واعٍ قادر على النهوض بمستقبل الوطن. جاء ذلك بحضور الأستاذ محمد موسى نائب المحافظ، والمهندسة وفاء صبحي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، والأستاذ محمود الفولي مدير مديرية التربية والتعليم.
وتفقد المحافظ الصفوف الإعدادية والتلمذة والمهن بالمدرسة، واطلع على سير العملية التعليمية، مؤكداً حرصه الكامل على خدمة أبنائنا الطلبة من أصحاب الهمم والموهوبين وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الشاملة لتمكينهم من الحصول على كافة متطلباتهم. الحقوق الضرورية كونهم جزء لا يتجزأ من المجتمع، بهدف توفير وسائل النقل لتسهيل رحلتهم، ويساهم الطلاب بالتنسيق الكامل مع رجال الأعمال في تخفيف العبء عن كاهلهم.
وأوضح مدير عام هيئة الأبنية التعليمية أن المدرسة تضم 13 فصلاً بمراحل تعليمية مختلفة (رياض الأطفال، التعليم الابتدائي، التعليم ما بعد الابتدائي) لخدمة أبنائنا الطلاب في منطقة منيف والقرى والمراكز المجاورة، وذلك ضمن مشروع المنطقة. خطة للتوسع في إنشاء وتطوير العديد من المدارس داخل المنطقة لتحسين نظام التعليم .
كما شملت الجولة تفقد المحافظ أعمال تطوير وإحلال مقر الحملة الميكانيكية بمركز ومدينة منوف بتكلفة 5 ملايين و700 ألف جنيه، نفذتها الهيئة العامة للأبنية التعليمية، حيث تم الانتهاء من الاستعدادات النهائية وجاري وضع اللمسات النهائية.. نحو الانتهاء من مقر الحملة الذي يضم الهيكل الإداري والمستودعات والورش وشبكة إطفاء ومظلات وأعمدة إنارة وغرف صيانة ومغسلة.وأوضح المحافظ أن الهدف من أعمال التطوير هي تقديم خدمات السيارات والمركبات وإجراء الصيانة الدورية اللازمة لها بما يساهم في رفع مستوى نظافة المركز ومدينة منوف، وقد افترض محافظ المنوفية خلال تفقده إخلاء كافة الإشغالات والتطوير للمنطقة المحيطة بالعملية الميكانيكية للتطوير، ذات مظهر جمالي وثقافي.
يأتي ذلك ضمن سلسلة جولات ميدانية يقوم بها محافظ المنوفية لتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية بمختلف القطاعات بمراكز ومدن المحافظة، لمتابعة دور التنفيذ والتواصل المباشر مع الشركات المنفذة. تسهيل وإزالة العوائق أمام إنجاز المشاريع وفق الجداول الزمنية المقررة. ويواصل المحافظ جولته بوضع حجر الأساس لمعهد الأورام الجديد بالمدينة. رافعة وتفقد أعمال الرصف في عدة شوارع بالمدينة.