يواجه فريق برشلونة الإسباني خطر الغياب عن بطولة كأس العالم للأندية 2025، التي من المفترض أن تقام بنظام جديد، على عكس ما هو متعارف عليه في البطولة القارية في النسخ السابقة..

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية 2025 في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة ما بين 15 يونيو و13 يوليو، بمشاركة 32 نادياً، منهم 12 نادياً من القارة الأوروبية، و4 أندية من أفريقيا، و4 أندية. من القارة الأوروبية. آسيا..

وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة “سبورت” الإسبانية، أن برشلونة يواجه خطر الغياب عن كأس العالم للأندية 2025، حيث حُسمت مشاركة حامل اللقب في النسخ الثلاث الأخيرة من دوري أبطال أوروبا أولاً، وهما: تشيلسي، ريال مدريد. مدريد، ومانشستر سيتي..

بينما سيتم تحديد باقي المشاركين بناءً على نتائج الفريق خلال النسخ الـ 4 الماضية، ولن تكون مشاركة برشلونة سهلة، بسبب تأخره في الترتيب بعد أتلتيكو مدريد من حيث عدد النقاط، بحسب حسابات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في هذا الشأن..

ويملك برشلونة 55 نقطة، بينما يملك أتلتيكو مدريد 62 نقطة، وسيتمكن النادي الكاتالوني من التأهل للمشاركة في البطولة في حال فوزه بدوري أبطال أوروبا مباشرة، ويضمن أن يكون ثاني ناد من إسبانيا متواجد في البطولة. البطولة مع ريال مدريد..

وإذا فشل برشلونة في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، فلن يعتمد الأمر على نتائجه فحسب، بل أيضًا على نتائج أتلتيكو مدريد، الذي يتفوق عليه حاليًا بالنقاط، مما يزيد الأمور تعقيدًا على الفريق الكتالوني..