أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الجهات التنفيذية مواصلة جهودها المكثفة في المراقبة الميدانية لتطوير ورفع كفاءة شبكات الطرق والمحاور المرورية، لتسريع معدلات الأداء في مشروعات البنية التحتية وتحقيق التنمية الشاملة فيما يتعلق أرض المنطقة بما يوفر الحياة الكريمة للمواطنين ويساهم في تغيير واقعهم نحو الأفضل.

وأكد المحافظ أن المنطقة تنتهج خطة طموحة لرصف أكبر عدد ممكن من الشوارع والطرق الرئيسية والتي بدورها ستساهم في تنشيط التجارة داخل المنطقة، باعتبار مجال الطرق أحد محاور التنمية المستدامة لكل من مصر ومصر. رؤية 2030.

وأوضح التقرير المقدم للمحافظ مشروعات المخطط الموحد لمركز أبو كراس لعام 2023/2024 الذي تنفذه وحدة الرصف والإنشاءات بالتنسيق مع الوحدة المحلية وإدارة الطرق والمواصلات، ويتضمن متجدد رصف (شارع الكده – شارع الفتح – المنشية – شارع المروة) وتقاطعاتها بالإضافة إلى رصف المحكمة ورصف جنوب شارع الجمهورية واستكمال شارع الزمالك وتقاطعاتها، بأطوال إجمالية تصل إلى 7.34 كيلومتراً، ضمن خطة المنطقة لرفع كفاءة الطرق، وتسهيل حركة المشاة والمواطنين والمركبات، والحد من وقوع الحوادث.

ووجه المحافظ بزيادة التواجد الميداني لمراقبة أعمال الرصف والتنسيق مع الشركات المنفذة للمرافقة اللازمة للتأكد من إنجاز المشروعات وفق الجدول الزمني المعد لذلك، مع استيفاء المواصفات الفنية ومعايير الجودة. يستخدم لرصف الطرق والإزالة الفورية للمخلفات من أعمال الرصف باستخدام معدات الوحدة المحلية.