التخطي إلى المحتوى

تسمح أكاديمية الشرطة للفتيات للالتحاق بها، وهو ما أدى إلى زيادة محركات البحث في موقع “جوجل” حول التخصصات المطلوبة لالتحاق الفتيات بكلية الشرطة 2022.

يأتي ذلك بعد إعلان اللواء محمود توفيق وزارة الداخلية، عن قبول دفعة جديدة من الطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة في العام الدراسي 2022 – 2023.

التخصصات المطلوبة لالتحاق الفتيات بكلية الشرطة 

وحددت أكاديمية الشرطة، عدة تخصصات، للالتحاق بها، وهي للطلابات من حملة المؤهلات العليا، وهي: “كلية الحقوق، والأسنان والطب البشري والصيدلة والتمريض وخريجات التربية الرياضية، الحاصلات على المؤهلات الجامعية من بكالوريوس وليسانس وماجستير ودكتوراه.

كما جاءت من التخصصات المطلوبة لالتحاق الفتيات بكلية الشرطة، خريجات كليات: “الفنون التطبيقية والاعلام والألسن”.

شروط التحاق الفتيات بكلية الشرطة 2022

وحددت أكاديمية الشرطة هذه الشروط لا بد أن تتوافر في الفتيات اللاتي يريدن الالتحاق بكلية الشرطة ونستعرضها في التالي:

– مصرية الجنسية ومن أبويين مصريين على غير طريق التجنس، وأن تكون حسنة السيرة السمعة.

– ألا تكون قد سبق الحكم عليها بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحريات في جريمة مخلة للشرف أو الأمانة، وألا تكون قد سبق فصلها من خدمة الحكومة بحكم أو قرار تأديبي نهائي.

– استيفاء شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، وهي ألا يقل الطول عن 170 سم للإناث، وألا تقل درجة الإبصار عن النصف في كل من العينين.

– أن تكون المتقدمة قد حصلت على نسبة أعلى من 40% من مجموع الدرجات المقررة لاختبار اللياقة البدنية.

– ألا يكون قد مضى على حصولها على المؤهل الجامعي أكثر من عامين ميلاديين، وألا يزيد السن وقت التقدم للالتحاق بالقسم عن 28 عاما للحاصلات على البكالوريوس أو الليسانس أو ما يعادلهما، و30 سنة للحاصلات على درجة الماجستير و35 سنة للدكتوراه أو ما يعادلها.

مكان وموعد اختبارات كلية الشرطة 2022

ومن المقرر أن يكون مكان اختبارات كلية الشرطة 2022 عند البوابة رقم 5 بأكاديمية الشرطة اعتبارا من الساعة 6 صباحا وفقا في المواعيد التي حددتها وزارة الداخلية وتبدأ من أول أغسطس المقبل.

وتشترط أكاديمية الشرطة ارتداء الكمامة، حيث لن يسمح بالدخول من البوابة وإلى مقار لجان قبول الطلبات لمن لا يرتدي الكمامة، أو من يعاني من ارتفاع في درجات الحرارة، مع مراعاة التباعد بين الطلبة، وتعقيم المنشآت التي يتردد عليها الطلبة ووضع معقمات ومطهرات في الطرقات.