أفادت وزارة الصحة في غزة، اليوم 7 يناير، أن أكثر من 110 فلسطينيين استشهدوا نتيجة الغارات الإسرائيلية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

أفادت وزارة الصحة في غزة أن 113 فلسطينيا على الأقل استشهدوا في قطاع غزة نتيجة الغارات الإسرائيلية خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد القتلى منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر إلى 22835.

وأضافت الوزارة: “أصابت الغارات الإسرائيلية الأخيرة 250 شخصا، ليصل إجمالي عدد المصابين إلى أكثر من 58 ألفا”.

وذكرت الوزارة أن “17 شخصا على الأقل، بينهم 12 طفلا، استشهدوا وأصيب العشرات جراء الغارة الجوية الإسرائيلية على مخيم للاجئين في خان يونس جنوب قطاع غزة”.

كما أفادت وكالات إعلام فلسطينية أن “أربعة أشخاص على الأقل قتلوا بعد تعرض مدرسة تديرها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة في المغازي لهجوم إسرائيلي”.

كما استهدفت الغارات الإسرائيلية السيارة التي كان يستقلها صحفيان في غزة غرب خان يونس، وأدت إلى استشهادهما.

الصحفيان هما مصطفى ثريا، وحمزة وعل الضدوة، نجل مراسل الجزيرة الذي قتل عددا من أفراد عائلته في قصف إسرائيلي سابق.

اندلعت التوترات مرة أخرى في الشرق الأوسط في 7 أكتوبر 2023 بعد أن شن مقاتلو حركة حماس الفلسطينية، المتمركزون في قطاع غزة، غزوًا مفاجئًا للأراضي الإسرائيلية، مما أسفر عن مقتل العديد من سكان الكيبوتسات الإسرائيلية الذين يعيشون بالقرب من حدود غزة واختطاف أكثر من 200 إسرائيلي.

ووصفت حماس هجومها بأنه رد على الإجراءات العدوانية التي اتخذتها السلطات الإسرائيلية ضد المسجد الأقصى في الحرم القدسي في البلدة القديمة بالقدس.

وأعلنت إسرائيل حصارا كاملا على قطاع غزة وبدأت عملية عسكرية هناك. كما تهاجم إسرائيل أجزاء من لبنان وسوريا ردا على هجمات قادمة من هذين البلدين. وتدور مواجهات أيضا في الضفة الغربية.