اخر اخبار الفن .. تعرف على قصة تهديد الملك فؤاد بسحب جنسية عميد المسرح العربي

24 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 17 يوليو 2017 - 2:30 مساءً
اخر اخبار الفن .. تعرف على قصة تهديد الملك فؤاد بسحب جنسية عميد المسرح العربي

يسعدنا ان نتابع عبر موقعنا مصر 20 ، أهم واخر اخبار الفن والثقافة اليوم ، حيث تعرف على قصة تهديد الملك فؤاد بسحب جنسية عميد المسرح العربي.

يوافق اليوم ذكري ميلاد عميد المسرح العربي والمخرج والمنتج الذي اعتبر أحد الرواد في مجال السينما والمسرح العربي الفنان يوسف وهبي فقد ولد في مثل هذا اليوم من عام 1898 وبهذه المناسبة نرصد أهم العقبات التي واجهته في حياته الفنية والتي كانت ستقضي علي مشواره وتاريخه حيث كانت تلك الحملة التي شنت عليه سببا في تأخير دخوله إلي عالم السينما.

ففي عام 1926 فكر الفنان يوسف وهبي بالتعاون مع المخرج داود عرفي بتجسيد شخصية الرسول صلي الله عليه وسلم من خلال عمل سينمائي لشركة ( ماركوس ) الألمانية بتمويل مشترك مع الحكومة التركية وما كاد يعلن ذلك حتي واجهته انتقادات شديدة من قبل علماء الأزهر الذين رفضوا ظهور الشخصيات المقدسة علي شاشات السينما.

فقد خرجت جريدة الأهرام بمقال رفضت فيه ما يصبو إليه وهبي وطلبت من علماء الأزهر بسرعة التدخل والبت في القصة ومنع ما قد يحدث من اللغط من جراء هذه الفكرة وما أن نشر المقال حتي فتحت النيران علي الفنان يوسف وهبي وتساءل البعض كيف يقدم وهبي علي تجسيد النبي وما هي مؤهلاته ليقوم بذلك؟.

لم يجد وهبي بدا وقتها سوي الظهور والرد وتبرئة ساحته مؤكدا أن الأمر لم ينفذ من الأساس حتي يتم انتقاده بهذه الصورة وحاول إقناع علماء الأزهر أنه كان يريد تجسيد النبي عليه الصلاة والسلام ليظهر الإسلام في صورته الصحيحة للغرب.

ولكن كان تهديد الملك فؤاد الأول للفنان بسحب الجنسية المصرية منه هي الدافع الرئيسي لجعله يتخلي ويعدل عن تلك الفكرة ويعتذر عنها ومن بعدها أصدر الأزهر قرار بتحريم تجسيد الصحابة والأنبياء.

المصدر : وكالات اخبارية

رابط مختصر