تقدم بوابة الفجر خدمة لقرائها ومتابعيها في محافظة البحيرة، اليوم، حيث شهدت أسعار اللحوم استقرارًا في مدن ومراكز المحافظة.

تنشر صحيفة شعر الفجر أسعار اللحوم في مدن ومراكز محافظة البحيرة

وجاءت أسعار اللحوم على النحو التالي:

لحم البقر يتراوح بين 280 – 320 رطلاً

يتراوح سعر لحم الضأن من 260 – 290 جنيهًا

كبدة غنم: 280 – 320 جنيها

ويتراوح سعر لحم الإبل من 180 إلى 240 جنيهًا للكيلو

ويتراوح سعر رطل اللحم المفروم من 240 إلى 320 جنيهًا

ويتراوح سعر السجق المحلي من 220 إلى 240 جنيهًا

ويتراوح سعر كيلو كباب الحلة ما بين 250 – 290 جنيهًا للكيلو

لحوم سودانية في البحيرة

وأعلن وزير التموين والتجارة الداخلية في تصريحاته، أن الشركة المصرية للحوم والدواجن قامت بزيادة إمدادات اللحوم السودانية الطازجة لمراكز المستهلكين بنحو 120 طناً يومياً، وتراوح سعر الكيلو من 170 إلى 210 جنيهات.

طرق طبخ اللحوم الحمراء

تعتبر اللحوم من الاحتياجات الغذائية الأساسية التي يحتاجها الإنسان. يمكن طهي اللحوم الحمراء وتحضيرها بعدة طرق. ولكي تكون ناجحة، هناك بعض الأسرار والخطوات التي يجب اتباعها لضمان تحضيرها مثل الطهاة المحترفين، ولتحقيق مذاق فريد في أقصر وقت ممكن. هذه هي أهم الطرق لطهي اللحوم الحمراء بسهولة. .

طبخ

تعتبر “الصدمة الحرارية” أو استخدام الحرارة العالية لبدء طهي اللحوم من أهم الخطوات التي تزيد من نكهتها، حيث تساعد هذه الطريقة على دمج كافة العناصر الموجودة في اللحوم وإظهارها في الطعم والرائحة والقشرة الخارجية. تتم عملية شواء اللحم عن طريق تسخين المقلاة أو القدر على نار عالية، ووضع اللحم النيئ فيه مباشرة دون أي إضافات، وتقليبه من جميع الجوانب حتى يحمر، ومن ثم الاستمرار في باقي خطوات التحضير. – اللحم بدرجة حرارة عادية.

على النار

يعتبر الشوي من أفضل الطرق لطهي اللحوم الحمراء وتقديمها بنكهة ورائحة مميزة، ولكن يجب الانتباه إلى درجة حرارة شواء اللحم بحيث تكون حرارة متوسطة، حتى لا يجف اللحم، تفقد عصائرها ويتقلص حجمها.

نخب

تستخدم تقنية الطهي بالحرارة الجافة درجة حرارة عالية؛ وهذا يعطي اللحم ملمسًا مقرمشًا من الخارج وطريًا من الداخل.

القلي

وهي تقنية لطهي اللحوم بسرعة، حيث يتم وضع اللحم على شكل شرائح رفيعة في مقلاة ساخنة مع كمية قليلة من الزيت، وعادةً ما يضاف إليها البصل والثوم.

دمل

يعتبر سلق اللحم وتحضير الحساء من أسهل طرق الطبخ التي يمكن القيام بها بسرعة وبدون خطوات، ولكن يجب اتباع بعض النصائح للحصول على حساء مميز، ولهذا السبب لا ينبغي إضافة الملح إلا بعد انتهاء الطهي، لأن التطبيق المبكر في بداية السلق يمنع اللحم من أن ينضج بسرعة.