كشف الصحفي الفلسطيني أنس العنجر، المهتم بتغطية الأحداث داخل قطاع غزة، عن فيديو من كواليس مشاهدته مباراة الأهلي والمستقبل الحديث في نهائي كأس السوبر، والتي فاز فيها الفريق الأحمر برباعية. الأهداف لاثنين.

وقال أنس العنجر، في مداخلة هاتفية لبرنامج “ملعب أون تايم”، الذي يذاع عبر فضائية “سبورت أون تايم”: “نحن كصحفيين وسكان قطاع غزة، نتعرض لضغوط كبيرة. ضغوط كبيرة جدًا”. وخلال هذا الضغط والظلم الذي حل بنا، والمأساة التي نعيشها، كان لا بد من البحث عن فرصة للفرح يمكن أن نعيشها، وكنت على يقين من أن الفرحة يمكن أن تأتي من أهل النادي، والفوز كأس السوبر هو متعة للخروج من الأجواء الصعبة التي نعيشها”.

وأضاف: “رؤية مباريات الأهلي والأندية المصرية بشكل عام، والدعم الذي نراه في تلك المباريات من خلال احتفالات اللاعبين والأعلام الفلسطينية ترفرف في كل مكان، يعطينا حافزاً كبيراً، العالم لم ينس”. نحن، العالم كله يقف معنا”.

أنس العنجر، أحد الصحفيين الفلسطينيين البارزين، عرض للأهلي صفقة وسام أبو علي من غزة قائلا: “إخواني وأخواتي الأعزاء بارك الله فيكم، الحياة لم تتوقف ولن تتوقف هنا. من “يا قلب غزة الفخور، نحن نتحدث إليك. الفلسطيني وسام أبو علي يرتدي قميص نادي القرن، مكانة عالية. في قلوبنا.”

وعن كواليس مشاركته في تقديم الصفقة، قال وسام أبو علي: “بعد انتشار فيديو مباراة كأس السوبر، رأى الأهلي أن هناك صحفيًا فلسطينيًا لم ينساه وسط الحرب. لقد كان بمثابة علامة شرف بالنسبة لي أن أقدم الصفقة، وأعتبرها من أهم إنجازات حياتي”.

وأوضح: “المركز الإعلامي للنادي الأهلي هو الذي تواصل معي ووضع السيناريو والنص للعرض، وبدأت الفكرة، والحمد لله الفيديو حقق نجاحا كبيرا”.

وتابع: “أنا سعيد بردود الفعل على الفيديو، واكتشفت أن المصريين يحبوننا أكثر مما كنت أتوقع”، وأضاف: “كان هناك رجل مصري يتحدث معي، ولا أتذكر اسمه”. وقال لي إنني مستعد لبيع منزلي وأرسلت أموالاً لسكان غزة، فقلت له: من الأفضل أن ندعمك بكلمة بدلاً من أن تبيع منزلك، ولكن ادعمنا وتذكرنا”.