وفي سياق التطورات الراهنة في اليمن، أثارت الهجمات الأمريكية والبريطانية على ميليشيات الحوثي فجر الجمعة، ردود فعل قوية من إيران وحزب الله اللبناني. وتصاعدت التوترات في المنطقة، حيث أدانت إيران بشدة هذه التصرفات، واعتبرتها انتهاكا لسيادة اليمن وانتهاكا للقوانين الدولية. وفي الوقت نفسه، أدان حزب الله بشدة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، واعتبره تصعيدا سافرا يهدد أمن اليمن وسيادته.وفي هذا السياق، نشأ التوتر الإقليمي، الأمر الذي قد يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الصعب في اليمن وزيادة التحديات الأمنية في المنطقة.

شعار هاشاشار يتابع كل ما هو جديد الهجوم الأمريكي البريطاني في اليمنوجميع التطورات التي تشهدها المنطقة والشرق الأوسط.

إيران وحزب الله ينتقدان الهجمات الأمريكية والبريطانية

انا ذهبت إيران أدان حزب الله اللبناني بشدة الأعمال الهجومية التي نفذتها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ضد ميليشيات الحوثي في ​​اليمن في الساعات الأولى من صباح الجمعة.

وأعلنت إيران أن هذه الهجمات الأمريكية والبريطانية تشكل انتهاكا صارخا لسيادة اليمن ووحدة أراضيه، معتبرة ذلك انتهاكا للقوانين والأنظمة والحقوق الدولية. جاء ذلك في بيان أصدره المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية. الكنعانية المحظورةوأكدت إيران رفضها القاطع لأي تصعيد عسكري يؤثر على استقرار المنطقة.

إقرأ أيضاً… هو جهاد النصر أو الاستشهاد.. بيان حركة الجهاد الإسلامي بين المديح والإدانة

ومن ناحية أخرى، لديه حديقة حزب الله وفي لبنان أدان بشدة العدوان البريطاني الأمريكي الواضح على اليمن، وأكد تضامنه مع اليمن ورفضه لأي تدخل خارجي يهدف إلى زعزعة أمن المنطقة. وأشار إلى أن هذا العدوان يجعل أمريكا شريكا كاملا في المأساة والجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة والمنطقة.

وأعلن في سياق متصل المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلاموباستخدام منصة X، سيواصل الحوثيون استهداف السفن المتجهة إلى إسرائيل في البحر الأحمر على الرغم من الضربات الجوية الأمريكية والبريطانية. وأكد أن هجمات الحوثيين لا تشكل تهديدا للملاحة البحرية الدولية، وأكد استمرار استهداف السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وزيرة خارجية الولايات المتحدة: نعمل على منع انتشار الصراع في الشرق الأوسط

ومن ناحية أخرى قال: وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكنوهناك جهود لمنع انتشار الصراع والعمل على تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية للأشخاص الذين يحتاجون إليها في غزة، وزيادة حماية المدنيين.

وأكد، في مؤتمر صحفي اليوم، موافقة إسرائيل للأمم المتحدة على إرسال فريق تقييم إلى شمال غزة للنظر في الشروط التي ستتطلبها البدء في إعادة سكان القطاع إلى الشمال.

وتابع: لدينا التزام من السلطة الفلسطينية وبحثاً عن إصلاحات ذات معنى، نرى مجلس الأمن الدولي يعلن موقفه من العدوان الحوثي المستمر الذي يشكل خطراً على الملاحة في البحر الأحمر وتهديداً لدول العالم.