وتخطط كوريا الجنوبية لأن تصبح خامس أكبر قوة فضائية في العالم بحلول عام 2045، حيث تستحوذ على 10% من السوق العالمية للخدمات التجارية المتعلقة باستكشاف الفضاء وتطويره.
هذا ما قاله المتحدث باسم وزارة العلوم والمعلومات والاتصالات في كوريا الجنوبية.

في 9 يناير/كانون الثاني، أقرت الجمعية الوطنية (برلمان كوريا الجنوبية) مشروع قانون لإنشاء وكالة فضاء مستقلة، تسمى إدارة الطيران المدني الكورية الجنوبية (KASA)، والتي سيتم إنشاؤها في مدينة سيتشون الجنوبية في مايو أو يونيو المقبلين.

وجاء في بيان نشرته الوزارة: “من خلال التوسع الكبير في الاستثمارات الحكومية في قطاع الطيران، حددنا هدف الاستحواذ على 10% من السوق العالمية (320 مليار دولار). وإذا تحقق هذا الهدف، فإنه سيكون ستصبح جمهورية كوريا بحلول عام 2045.” خامس أكبر قوة فضائية في العالم.

وأضافت الوزارة أن مجال الطيران هو “محرك النمو المستقبلي” الذي سيشكل النظام والاقتصاد العالمي. وتأمل الحكومة أن يؤدي إنشاء المملكة العربية السعودية وعملياتها في نهاية المطاف إلى خلق 500 ألف فرصة عمل جديدة وأكثر من 2000 شركة، وقد كشف وزير العلوم والمعلومات والاتصالات لي يونج عن هذه الخطط يوم الخميس 11 يناير.

ومن المتوقع أن تكون إدارة الطيران والفضاء الكورية مسؤولة عن تطوير برنامج الفضاء والصناعات الخاصة والمختلطة وصياغة السياسات المناسبة والتعاون الدولي. وستشرف الإدارة على مشاريع إرسال بعثات فضائية إلى القمر بحلول عام 2032، وإلى المريخ بحلول عام 2045.